أجواء صينية بمعرض الإسكندرية للكتاب في دورته الـ«٩»‎ | صور

أجواء صينية بمعرض الإسكندرية للكتاب في دورته ال٩‎
أجواء صينية بمعرض الإسكندرية للكتاب في دورته ال٩‎

شارك بيت الحكمة الصيني بجناح خاص بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة، وذلك تفعيلا للمشروع المشترك بينه وبين هيئة الكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج علي. 

وظهر جناح بيت الحكمة بديكورات تراثية صينية، وسط خيمة معرض الإسكندرية بأرض كوتة بالأزاريطة، جذبت انتباه الجمهور في اول ايام الدورة التاسعة للمعرض. 

اقرأ أيضا| مبادرة رئاسية في معرض الإسكندرية.. وإصدارات دار الكتب بأسعار رمزية|صور

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، افتتحا الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، منذ قليل، بأرض كوتة الشاطبي.

ويستمر المعرض حتى 3 أبريل 2021، وكان من المقرر حضور وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم ولكنها اعتذرت لحضورها مهرجان الأقصر.

يذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب هو أول فعالية تنطلق بعد قرار رئيس مجلس الوزراء باستئناف فعاليات وزارة الثقافة بحضور 50% مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

يشارك في المعرض 90 دار نشر، إضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ويقام على مساحة 2600 متر، ويبلغ ارتفاع الخيمة 17 مترًا، لضمان التهوية الجيدة.

ووفق ما أكده إسلام بيومي، مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن إحدى المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة ستشارك في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب منذ الافتتاح وحتى الختام، مضيفًا أن الخيمة الخاصة بالمعرض ستقام لأول مرة بمواصفات قياسية مختلفة، فارتفاعها سيصل إلى 17 مترًا، وذلك لضمان تهوية جيدة للمعرض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار والحد من انتشار فيروس كورونا.