تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، الأربعاء 10 يونيو، حكمها على سيدتين "مغربية وجزائرية" وآخر مصرا يحملون الجنسية الفرنسية، على خلفية اتهامهم بالاتجار في الكوكايين.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار لطفي سالمان سالم، وعضوية المستشارين محمد شريف طاهر، ومحمد حلمي قنديل، وأمانة سر عامر على ويحيى عبد الرشيد ومحمد شعراوي.

 وأكدت تحقيقات النيابة العامة في القضية المقيدة برقم 19204 لسنة 2013 جنايات المعادي، تكوين تشكيلا عصابيا يضم مصريا وسيدتين أجنبيتين تخصصوا في جلب مخدر الكوكايين داخل البلاد، يتزعمه "أحمد.ج. م" 40 عاما صاحب مطعم بمدينة مارسيليا بفرنسا ومقيم بمدينة مرسيليا بفرنسا، وإقامته بالقاهرة بدائرة قسم شرطة المعادى، تخصص نشاطه الإجرامي في جلب المواد المخدرة خاصة مخدر الكوكايين داخل البلاد، بالاشتراك مع "أسماء.ب" 31 عاما ربة منزل ومقيمة بمدينة مرسيليا بفرنسا "مغربية"، و"سارة.ب" 22 عاما ربة منزل ومقيمة بمدينة مرسيليا بفرنسا "فرنسية".

 يشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نجحت من خلال اتخاذ كافة التدابير الأمنية، تم استهداف المتهمين وانتظار وصولهم للبلاد، حيث أمكن ضبطهم وبحوزتهم كمية من مخدر الكوكايين وزنت "750 جراما"، ومكبس يدوي لإعادة تشكيل المخدر في أحجام وأشكال أخرى، وخلاط كهربائي لتفتيت حصوات المخدر، وكمية من الإسيتون لإضافتها للمخدر، وميزان ديجتال معدني، ومبلغ مالي، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار.