بمقابل 140 ألف جنيه..

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة في عصابة تهريب المواطنين لصربيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة في قضية قيام تشكيل عصابي بتكوين جماعة وتنظيم تخصص في تزوير المستندات والأحكام والوثائق للمواطنين المصريين بغرض توفير لجوء سياسي لهم بدول أجنبية للمواطنين الراغبين في ذلك بالمخالفة للحقيقة والقانون.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين في القضية «عيد.ر. ن» 36 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، و«شريف. ر. م» 35 سنة، صاحب شركة الشريف لتوريد مستلزمات الملابس الجاهزة، و«معتز.م.م»، 47 سنة، شريك ومدير شركة المعتز للاستيراد والتصدير، «جون.و.ف»، 33 سنة، محام، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تسفير الشباب والأطفال القصر إلى دولة صربيا في معسكرات تدريبية في تلك الدولة الأجنبية، مقابل الحصول على مبالغ مالية تتراوح قدرها من 120 ألفا حتى 140 ألف جنيه.

اقرأ ايضا|أجهزة تعويضية وأدوية مجانية في قافلة عين شمس الطبية بشمال قنا

قال مقدم شرطة بالإدارة العامة لمكافحة جرائم التزييف والتزوير بوزارة الداخلية، أمام النيابة إن تحرياته أسفرت عن إيهام المتهم الثالث في القضية للشباب والأطفال القصر الراغبين في الهجرة غير الشرعية، باستطاعته تسفيرهم للخارج بالفعل نظير مبالغ مالية، وأن المتهم الثاني بالقضية هو مصدر المحررات المزورة المضبوطة مع المتهم الأول، واشترك المتهم الرابع بالقضية مع آخرين في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وترويجها على راغبي السفر نظير مبالغ مالية.

وأضاف ضابط شرطة بإدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن تحرياته أسفرت عن قيام المتهمين بتشكيل جماعة إجرامية منظمة بتزعم المتهم الثالث بغرض تهريب المهاجرين غير الشرعيين مقابل مبالغ مالية وباستخدام أوراق رسمية وعرفية مزورة يقومون بترويجها عليهم لتقديمها للدول الأجنبية بغية الحصول على لجوء سياسي بموجبها.

وأكد أحمد أبو بكر عبدالسلام، 15 سنة، طالب، أحد الضحايا أن المتهم الثالث أوهمه بمقدرته على إنهاء إجراءات تسفيره للخارج مقابل مبلغ مالي 140 ألف جنيه، على أن يزعم أنه وآخرون لديهم معسكر تدريبي بدولة صربيا، وتحصل منه على وثيقة السفر خاصته، وأحضر له تأشيرة دخول تلك الدولة.