تمور ومكسرات رمضان تتصدر معارض "أهلا رمضان" في شمال سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استعدت محافظة شمال سيناء، لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك بإقامة معرض  أهلا رمضان من أجل توفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والحصص التموينية، والتمور وقمر الدين وجوز الهند وغيرها من مكسرات رمضان.

 

وقال علاء الدين سمري مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، إنه يتم التجهيز لإقامة المعرض السنوي «أهلا رمضان» بمدينة العريش ، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة والغرفة التجارية، بمشاركة التجار الجملة والتجزئة  من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، حيث يشمل  المعرض علي كافة احتياجات الأسرة في رمضان إلى جانب السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية على مدار الشهر ، وخاصة التمور وقمر الدين وجوز الهند.

 

وأعلن سمري ، أنه تم تعزيز الأرصدة التموينية والسلع المتنوعة بما يكفى استهلاك واحتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.. كما يجرى التنسيق لتوفير اللحوم السوداني الحية والمجمدة التي تصل بانتظام إلى المحافظة، وسيتم دعمها خلال شهر رمضان وتوافرها في المحلات بما يكفي استهلاك الأسر في مختلف قري ومدن المحافظة .

 

وأشار إلي أن جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية والمقررات التموينية  متوفرة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشاكل أو أزمات، حيث يجرى الانتهاء من صرف السلع المستحقة للمواطنين على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها عن شهر مارس الجارى2021م.

 


وأشار مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء إلى تفعيل إجراءات الرقابة والمتابعة المستمرة لضبط الأسواق، والتزام التجار بالأسعار المحددة والإعلان عنها وتخفيض الأسعار بالنسبة للسلع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

أقرا أيضا| بتخفيضات 35%.. خيرات رمضان تغرق الأسواق