قبل مباراة كينيا.. تفوق «الفراعنة» في المواجهات المباشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف منتخب كينيا نظيره منتخب مصر اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، ومن المقرر أن يقام اللقاء في السادسة مساءً على ملعب تيايو ناشيونال بكينيا.

والتقي المنتخبين فى 16 مناسبة حقق المنتخب الوطني الفوز في 10 مباريات وتعادلا في 3 وفاز منتخب كينيا في مثلهم.

والتقي منتخب مصر مع كينيا 4 مرات في التصفيات الأفريقية فاز الفراعنة في مباراتين مقابل مباراة لمنتخب كينيا، وانتهت مباراة بالتعادل الإيجابى 1/1.

وتُعد أول مواجهة جمعت بين الفريقين عام 65 في تصفيات الألعاب الأفريقية وانتهت بفوز مصر 4 / 3.

وتُعد آخر مباراة رسمية بين المنتخبين فى 2019 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى للتصفيات الحالية وسجل هدف الفراعنة محمود عبد المنعم كهربا.

ويُعد أكبر فوز لمنتخب مصر على كينيا عام 2011 بنتيجة 5/1 وسجل أهداف المنتخب وقتها أحمد بلال «هاتريك» وسيد حمدي وائل جمعة فى المقابل يعد أول فوز لكينيا بنتيجة 3/1 عام 1980.

وتشهد المجموعة السابعة، تواجد منتخب مصر في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي يمتلك نفس عدد النقاط 8 نقاط، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتوجو فى المركز الأخير بنقطة واحدة حيث فشل توجو فى الحفاظ على حظوظه فى التأهل للبطولة الأفريقية.

وجمع المنتخب الوطني 8 نقاط من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

واقترب منتخب مصر من التأهل لكأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة والعشرين، وهو رقم قياسي في عدد المشاركات من بين جميع المنتخبات الإفريقية.

«الفراعنة» على أعتاب التأهل لأمم أفريقيا بـ«نقطة»