الأحد.. الحضرة الصوفية فى رحاب أوبرا الإسكندرية

الحضرة الصوفية
الحضرة الصوفية

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابرحفلا فنيا لفرقة الحضرة الصوفية للإنشاد الديني يوم الأحد  ٢٨ مارس الجارى على مسرح دار أوبرا الاسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل  مقتطفات من القصائد الصوفية منها لقد أتيت الحمى.. أنا لها..فى هوى خير العباد .. أنت الأمل يا أحمد .. نحن فى ساحة الحسين نزلنا. صلى يا رب دوما..أعد لنا ذكر الاحباب ..حلفت بسرك الأسمى.هيا الى سيدنا النبى..مدد يا سيدة..أرباب الهوى.. دعاء ليلة النصف من شعبان..تشوقنا الى رؤية رسول الله ..وصلة مع الذكر فى حب رسول الله.


يشار إلى أن مجموعة الحضرة للانشاد الصوفى تجسد  شكل الحضرات المصرية التى تجمع الإنشاد مع الإبتهالات والذكر والمديح معتمدة علي قصائد تنتمى للتراث الصوفى.

اقرأ أيضا| لينا شاماميان تعود لجمهورها المصري بحفل ضخم في الأوبرا

والجدير بالذكر أن المجموعة تأسست فى  عام 2015 بهدف الحفاظ علي التراث الروحانى من الذكر والمديح وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف ويضم ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الإشعار والقصائد لكل من محي الدين بن عربي ، الحلاج ، ابن الفارض وغيرهم ، قدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية فى مصر ونجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة .