وزيرة الثقافة تكرم الأمهات المثاليات من نجمات الفن بدار الأوبرا | صور

وزيرة الثقافة تكرم الأمهات المثاليات من العاملات ونجمات الابداع بالمسرح القومي
وزيرة الثقافة تكرم الأمهات المثاليات من العاملات ونجمات الابداع بالمسرح القومي

كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عدد من الأمهات المثاليات من نجمات الفن والعاملات بقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال وذلك بالمسرح القومى وبحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، وعدد من الإعلاميين والنقاد وأسر المكرمات.

 

وقالت عبد الدايم إن المراة المصرية تعد رمزا للعطاء والتحدي والنجاح داخل المجتمع والاحتفاء بالأم يمثل حقا أصيلا لها باعتبارها الرهان الصائب في بناء اجيال مستنيرة، وتابعت انها شريك اصيل وفاعل في كل تقدم تنموي يتحقق حاليا في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ابرزت التوجهات العامة الايمان بأهمية وعمق دور المراة على الصعيدين التنويري والتنموي، وأشارت إلى أن المراة تعد الضمانة الفاعلة لغرس قيم الانتماء والأخلاق بهدف تحقيق متطلبات التنمية والرخاء، وابدت سعادتها بتنظيم هذا الحدث الذي ياتى تقديرا وعرفانا لسيدات قدمن عطاءات بلا حدود فى مشوارهن الاسرى والمهني.

 

وأهدت وزيرة الثقافة شهادات تقدير للفنانات القديرات سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، ليلى طاهر، رجاء حسين، الدكتورة سميرة محسن، مديحة حمدي، فردوس عبد الحميد، فتحية طنطاوي، الناقدة عبلة الرويني، سهير عبد القادر، الدكتورة عايدة عبد السلام الى جانب 3 من العاملات وهن آمال فؤاد عوض مدير إدارة السكرتارية، مديحة محمد رشاد بمكتبة القاهرة الكبرى، علا عبد الفتاح علي عبد الله إدارة التراخيص الفنية.

 

اقرأ أيضا| الثقافة تُكرِّم لوكا عبد النور.. أول مصري يشارك فى مسابقة باليه بسويسرا

 

كما أهدى خالد جلال شهادة تقدير لوزيرة الثقافة تكريما لها باعتبارها ام مصرية ونموذج للمراة التي اسهمت بدور رائد في خدمة الثقافة والمجتمع.

يذكر أن الاحتفالية احيتها مطربة الاوبرا رحاب مطاوع، بباقة من أشهر الأعمال الغنائية عن الام والتى ابدعها كبار الشعراء والملحنين.