«الزراعة»: معهد أمراض النباتات يتابع محصول القمح بمحافظة البحيرة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام أشرف السعيد خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات ويرافقه د. دعاء راغب النجار، رئيس قسم أمراض القمح، د. وليد العرابى المسئول عن تنفيذ البرامج بالمحطة ومجموعة من باحثي المعهد بتفقد زراعات القمح لعدد من المزارعين في محافظة البحيرة.

 

يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمحصول القمح وبناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية. 

 

اقرأ أيضا| «الزراعة»: تجديد الاعتماد الدولي لمعمل معهد أمراض النباتات 

 

وأكد خليل، أن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة، كما قام والوفد المرافق له بتفقد تجارب قسم بحوث أمراض القمح وكذلك تجارب المحاصيل الشتوية في محطة البحوث الزراعية بإيتاى البارود وكان في استقباله د. عادل الجارحى  مدير المحطة. 

 

وفي نهاية الجولة قام مدير معهد أمراض النباتات بالاجتماع بباحثين المعهد بالمحطة واستمع لأرائهم ومشاكلهم ووعد بتذليل أي عقبات تواجههم وإمدادهم ببعض الأجهزة التي تزيد من جودة البحوث المنفذه، مؤكدا على ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل.

 

 كما أكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد فى العمل للإرتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة، مشددا على ضرورة الإستغلال الأمثل للأصول سواء فى الأجهزة أو المعامل.