السكة الحديد: العاصفة الترابية لم تؤثر على حركة القطارات.. ولا أعطال حتى الآن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد انتظام حركة القطارات اليوم الأربعاء، دون وجود أي أعطال ناتجة عن العاصفة الترابية التي تضرب البلاد الآن.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن غرفة التحكم المركزية لم ترصد أي أعطال أو عوارض اليوم الأربعاء، مما يؤكد كفاءة التشغيل بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي. 

وأشار المصدر، إلى أن اليوم الأربعاء، شهد أيضا تأخيرات للقطارات على جميع الخطوط تتراوح ما بين 25 إلى 60 دقيقة بسبب أعمال تجديد الإشارات وتحويلها من ميكانيكية إلى إلكترونية، وليس بسبب العاصفة الترابية وسوء الطقس، لافتا إلى أنه يتم أيضا إصدار تعليمات بتهدئة القطارات خلال الطقس السيء ضمانا لسلامة الركاب. 

اقرأ أيضا| «السكة الحديد» تستبدل عربات قطارين على خط الصعيد بـ«الروسي»

في سياق متصل، كشف وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه اعتبارا من غدا الخميس 25 مارس وحتى منتصف الأسبوع القادم يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة وتهدأ سرعة الرياح.

وأضاف "سعودي": يستمر تكاثر السحب حتى يوم السبت القادم مع إحتمالات لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من من 7 إلى 9 درجات مئوية يصاحب ذلك نشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط أوروبا كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبورسعيد وشمال سيناء وشمال الدلتا.

وأكد أن سرعة الرياح المتوقعة اليوم أقل من سرعتها أمس الثلاثاء ولن تصل لحد العاصفة.