عاجل

اتحاد المجتمعات العمرانية يكرم رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

اتحاد المجتمعات العمرانية يكرم رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
اتحاد المجتمعات العمرانية يكرم رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

كرم الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العمرانية الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم بحضور كوكبة كبيرة من رواد الصناعات الغذائية في مصر والعديد من سفراء وقناصل الدول العربية والإسلامية والإفريقية.

 

حضر التكريم الدكتور فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية والدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري والمهندس أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة والدكتور أحمد العطار رئيس إدارة الحجر الزراعي والدكتور أحمد خورشيد المستشار العلمي بمعهد تكنولوجيا الأغذية والدكتورة تيسير أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية.

 

من جانبه، كشف الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربي للتنمية المجتمعات العمرانية عن قيام الاتحاد حالياً بالاعداد للقيام بعدة زيارات إلى كل من المملكة المغربية والسودان وجنوب السودان والإمارات وذلك للسعي لإقامة مراكز تجارية دائمة للمنتجات المصرية في المملكة العربية السعودية والأردن وكينيا والعراق.

 

وأضاف أن هناك العديد من الدول العربية بحاجة إلى نقل الخبرات الخاصة بسلامة الغذاء إلى  دولها وأهمها موريتانيا والصومال وجيبوتي.

 

ولفت الدكتور حسام حسين مستشار سفير دولة السودان بالقاهرة إلى أن هناك حاجة ماسة لوجود رؤية عربية وآليات تطبيق فعالة للحفاظ على المستوى الصحى والاقتصادى للشعوب.

 

كما تم تكريم الدكتور عاصم الشيخ نائب المدير العام ومدير مركز أخبار اليوم للتدريب على هامش المؤتمر.