قبل النطق بالحكم| تايم لاين.. «سفاح الجيزة» 3 مرات إحالة للمفتي

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

تصدر الدائرة 21 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم، الحكم على المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ«سفاح الجيزة»، بعد إحالته لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، من خلال التقرير التالي، أبرز المحطات التي مرت بها القضية.

13 نوفمبر 2020 ، تمكن رجال المباحث من القبض على سفاح الجيزة، فيما أدلى المتهم، باعترافات تفصيلية عن جريمتي القتل التي ارتكبها قبل 5 سنوات، حيث تخلص من جثث ضحاياه في مقبرة داخل شقته بالطابق الأرضي ببولاق الدكرور، وكشفت عنها أجهزة الأمن بالجيزة قبل 48 ساعة، وأقر المتهم في التحقيقات، أنه تخلص من زوجته وصديقه وسيدة أخرى، كاشفا عن تفاصيل جريمة قتل زوجته أثناء التحقيق معه من قبل الجهات المختصة، قائلا: «مسكت مراتي ضربتها وكسرت دماغها وبعدين حطيت جثتها في فريزر علشان الجثة ميطلعش ليها ريحة.. اللي حصل إني بعد ما قتلت صاحبي ودفنته بحوال شهرين، فوجئت بمراتي سرقت مني 330 ألف جنيه، ومكنتش عايزة تقول مكان الفلوس فين، خليها بتتغدى، ومسكت دماغها وفضلت اخبطها في الحيطة، لحد ما انفجرت".

اقرأ أيضا| للمرة الثالثة.. إحالة «سفاح الجيزة» للمفتي

2 فبراير 2021، أحضرت قوات الأمن المتهم قذافي فراج الشهير بـ "سفاح الجيزة"، للنيابة العامة بالجيزة، للإخطار بقرار إحالته لمحكمة الجنايات، ووجهت النيابة للمتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتان، بمحافظتي الجيزة والإسكندرية، وإرسال ملف القضايا الأربع المتهم فيها إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم.

20 فبراير 2021 ، حددت محكمة الاستئناف جلسة 6 مارس المقبل؛ لنظر أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة بتهمة قتل فتاة الإسكندرية. 

20 فبراير 2021، استمعت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت 20 يناير، في أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة"، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لممثل النيابة العامة.

 22 فبراير 2021، قرار الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر بالكيلو 10.5 بطريق مصر اسكندرية الصحراوي برئاسة المستشار حسين مسلم محمد حسين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد محمد أبو زيد شعبان وأحمد فاروق عبد الحميد عمار وأيمن محمد عبد الحكم محمود أشعث الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة بإحالة المتهم قذافي فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة" لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد،وحددت جلسة 27 مارس الجاري للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا| «سفاح الجيزة» أمام النيابة: «أنا قتلت 3 مرات قبل كده»

24 فبراير 2021، بعد أن  قررت الدائرة 21 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، بجلسة برئاسة المستشار عماد عطية محمد أمين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل أحمد السيد إدريس ويحيى عادل محمد صادق إمام الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة بإحالة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ«سفاح الجيزة»، لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 24 مارس الجاري، للنطق بالحكم بتهمة قتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

6 مارس 2021، جاء قرار محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أيمن مصيلحي الصحن، وأحمد محمود عوض، بإحالة أوراق «سفاح الجيزة» للمرة الثالثة على التوالي في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة 5 أبريل المقبل للنطق بالحكم، لتستمر إحالات المتهم للمفتي الواحدة تلو الآخرى.

اليوم.. تصدر الدائرة 21 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم، الحكم على المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ«سفاح الجيزة»، بعد إحالته لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.