خبير بالبورصة: جني الأرباح أدى إلى حركة تصحيحية في المؤشرات 

إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية

أكد إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، الخبير بأسواق المال، أن الهبوط الحالي في مؤشرات البورصة يعود بشكل كبير إلى عمليات جني الأرباح والتي أدت إلى حركة تصحيحية في المؤشرات خاصة المؤشر السبعيني الذي كان قد وصل إلى قمة تاريخية تخطت مستوى 2450 نقطة وحالياً المؤشر في حركة تصحيحية قرب مستوى الدعم الحالي عند نقطة الدعم 2290 نقطة وهو مستوى دعم ضعيف قد لا يستطيع المؤشر الارتداد من عنده.

اقرأ أيضًا :البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف جلسة الثلاثاء 

 

وأشار إيهاب سعيد، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم إلى المؤشر الرئيسي فأنه يمر حالياً بمستوى عرضي ممتد منذ فترة بسبب عدم قدرة سهم أحد البنوك على الصعود والثبات فوق مستوى 62 جنيها.

 

وأكد سعيد، أن مبيعات كبيرة من جانب العرب والأجانب في السوق منذ بداية العام يرجع لعدم وجود محفزات استثمارية وضعف شهية المخاطرة لديهم وقلة البضاعة المعروضة " الأسهم القوية" باستثناء بعض أسهم قطاعي البنوك والخدمات المالية وهو ما دفع المستثمرون الأجانب لاستغلال أي حالة صعود للمؤشرات للتخارج والبيع.

 

وأكد خبير أوراق المال أن هناك حالياً حالة انفصال لدى مؤشرات البورصة حيث إن المؤشر الرئيسي يسير في اتجاه عرضي فيما انفصل عنه بشكل كبير المؤشر السبعيني سواء في حالة الصعود الكبيرة التي شهدها سابقاً أو في حالة الهبوط العنيف الحالي وسط عمليات جني الأرباح.