جهاز يكشف العلامات الخفية لمصابي كورونا دون أعراض | فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت فضائية «العربية» مقطع فيديو يرصد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA  على عدد من الاختراعات بالنسبة لفيروس كورونا لاستخدامها في حالات الطوارئ كجزء من المعركة المستمرة ضد الفيروس المدمر، إلى جانب التطور السريع للقاحات.

ووفقًا للفيديو فإن جهاز الفحص القائم على الذكاء الاصطناعي يمثل أحدث أداة تحصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وصمم الجهاز لتحديد العلامات الكامنة لفيروس كورونا في الأشخاص الذين لا يعانون من الأعراض.

ويطلق على الجاهز اسم Tiger Tech COVID Plus Monitor، وهو عبارة عن شريط الذراع الذي يستخدم مستشعرات ضوئية ومعالج حاسب صغير للتحقق من المؤشرات الحيوية للفيروس، مثل فرط التخثر – وهو شذوذ فيروس كورونا الشائع الذي يتسبب في تجلط الدم بسهولة أكبر.

وبعد ربط الجهاز بذراع الشخص، تبدأ المستشعرات بجمع إشارات النبض من تدفق الدم على مدى ثلاث إلى خمس دقائق، ومن ثم يستخرج المعالج المعلومات الأساسية من القياسات ويغذيها من خلال نموذج التعلم الآلي.

ويتم تمثيل النتائج النهائية، بما في ذلك ما إذا كان الاختبار يظهر مؤشرات حيوية إيجابية، مثل فرط التخثر، أو مؤشرات حيوية غير حاسمة، بأضواء ملونة مختلفة.