احتفال بيوم المرأة العالمى بنادى سينما أوبرا الإسكندرية.

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

فى إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بيوم المرأة العالمى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر حفل نادى سينما أوبرا الاسكندرية وذلك مساء الجمعة المقبل  ٢٦ من مارس الجارى، بالتعاون مع المركز القومى للسينما، حيث يتم عرض فيلمى«كان وأخواتها» و«مستكة وريحان» من إخراج دينا عبد السلام، ويعقب العرض ندوة فنية بحضور مخرجة الفيلم يديرها الناقد السينمائى أحمد النبوى.

اقرأ أيضا| لينا شاماميان تعود لجمهورها المصري بحفل ضخم في الأوبرا

يشار إلى أن  فيلم "كان واخواتها" قد حصل على أكثر من جائزة منها جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما، جائزة أفضل فيلم من مهرجان شنيت السويسري الدولي للفيلم القصير، جائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي لمبدعي الإسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.


وقد وصل الفيلم للتصفية النهائية بمهرجان Beautiful Soul الروح الجميل بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما حاز فيلم "مستكة وريحان" على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان «L-DUB» بولاية فلوريدا الأمريكية، وشارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمى للمرأة، بولاية أريزونا، والمسابقة الرسمية بمهرجان المدينة الأول، بولاية تكساس.


الجدير بالذكر أن المخرجة دينا عبد السلام هى حاصلة على الدكتوراة فى النقد الأدبى و تشغل حاليا منصب أستاذ مساعد بقسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة الاسكندرية، حيث تقوم بتدريس النقد الأدبي والأدب الكلاسيكي والدراسات السينمائية.


  وقد قامت بإخراج العديد  من الافلام المستقلة، حيث لها مجموعة متميزة من الأفلام الروائية والتسجيلية
وقد حازت على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية.