مستريح جديد بالمنيا| جمع 4 ملايين جنيه وهرب.. والأهالي: «بيوتنا خربت»

المستريح
المستريح

كتب: حمد الترهوني 

حرر مجموعة من المواطنين عددا من المحاضر ضد مستريح جديد، صاحب مكتب بيع وشراء أجهزة كهربائية وزوجته، بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، وهما "أميرة. ع. ا"، المقيمة في سفاي مركز أبو قرقاص صاحبة الـ25 عاماً، وزوجها "مؤمن. ن. ف" المقيم في نفس البلدة.

اقرأ ايضا| رئيس المجلس التصديري: إنتاج مكونات السيارات حقق نموا 11.4%

قالت "ر. ا"، إحدى ضحايا المستريح، إن المتهم أوهم ضحاياه بتشغيل أموالهم في التجارة وقاموا بجمع ما يقارب 4 ملايين جنيه بدعوى تجارة الأخشاب والأجهزة الكهربائية عن طريق والدها ووالدتها، فضلا عن الدخول في أعمال السياحة عن طريق مكتب للسياحة بأبو قرقاص والذي كان يديره شقيقها "أحمد. ع"، وكل ذلك عن طريق علاقات صداقة الزوجة مع الضحايا ثم الاستيلاء على ما يمتلكونه.

وأضافت: "هرب اللصان وقام الضحايا بتقديم إيصالات الأمانة إلى المباحث، وهناك من صدر بحقه حكم بالحبس، والآن مطلوب القبض على ذلك اللص الذي خدع ضحياه".

وأضاف "ي. ا"، أحد الضحايا، أن شخصًا يُدعى "م. ن"، أوهم الأهالي بأنه لديه أعمالًا ومشروعات كبيرة وأنها تدر ربحًا كبيرًا مقارنة بالأرباح المتعارف عليها في السوق المصري، وأنه بالفعل نجح في جمع أكثر من 4 ملايين جنيه خلال فترة زمنية قصيرة.  

وناشد الأهالي الأجهزة الأمنية بسرعة إلقاء القبض على المستريح لوقف نزيف استغلال الأهالي وردع من تسول له نفسه أن يتخذ مثل هذا الطريق، وتحرر محضر بالواقعة رقم 4062 جنح أبو قرقاص وتولت النيابة العامة التحقيق.