السيطرة على حريق بمزرعة دواجن في الدقهلية.. ونفوق 3000 دجاجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمزرعة دواجن بعزبة "معوض" التابعة لقرية "برهمتوش" مركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، وأسفر الحريق عن  نفوق ٣٠٠٠  دجاجة دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

اقرأ أيضاً| انتحار عامل دليفري شنقا في الدقهلية

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لمركز شرطة السنبلاوين من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمزرعة دواجن كائنة بعزبة "معوض" التابعة لقرية "برهمتوش" دائرة المركز.

وبانتقال سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية، وضباط المباحث إلى مكان البلاغ وتم السيطرة على الحريق وإخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بمزرعة دواجن مكونة من طابق واحد مشيدة بالبلوك ومعرشة بالسدة والعروق الخشبية على مساحة "٥٠٠ متر تقريبا" (خارج الكتلة السكنية، غير مرخصة) ملك المدعو "سامی طاهر العوضي الشيوی" ٥٠ سنة، عامل، ومقيم بذات القرية، ونجم عن ذلك احتراق جزء من سقف المزرعة ونفوق ۳۰۰۰ دجاجة ولم ينجم عنه ثمة إصابات بشرية.

بسؤال مالك المزرعة علل سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي بالتوصيلات الداخلية بالمزرعة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، تم إخطار قسم الأدلة الجنائية وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٥٧٧ لسنة ٢٠٢١ إدارى مركز السنبلاوين، وجاري العرض على النيابة العامة.