توقف جميع الخدمات التموينية مرة أخرى عبر بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

توقفت جميع الخدمات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية مجددا بعد إعادة تشغيلها لساعات، وذلك لإجراء بعض التجارب التقنية والتحديثات لتحسين الخدمة التموينية المقدمة للمواطن، بالإضافة إلى توحيد الخدمة على مستوى مصر الرقمية ودعم مصر ومكاتب التموين خلال أيام.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في تلقي طلبات المواطنين عبر الموقع الالكتروني دعم مصر أو مكاتب التموين.

ويستطيع أصحاب البطاقات التموينية تقديم طلبات بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي، وضم الزوجة والأولاد المستفيدين على بطاقة أخري إلى بطاقة رب الأسرة من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر.

ويشترط للحصول على الخدمة التموينية من خلال هذه المنصة الإلكترونية قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد أنه مسجل باسمه في أحد شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وأن تكون بطاقته التموينية نشطة على قاعدة البيانات.

قيام المواطن بالموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند ادخال البيانات و طلب الخدمة.

يقوم المواطن بالضغط على خدمات تموينية للمواطنين واختيار الخدمة المراد تنفيذها.

ويتيح موقع دعم مصر سبع خدمات تموينية للمواطن منها تسجيل رقم المحمول ، تقديم طلب بدل فاقد وتالف، الاستعلام عن الطلب، وخدمة الفصل الاجتماعي، وتفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري، ونقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى .

يذكر أن موقع مصر الرقمية توقف منذ أيام عن استقبال أي خدمات تموينية ،وتم تعليقها جميعا وتسجيل أمام كل منها عبارة ( غير متاح الان) مما أصاب رواد الموقع من مستحقي الدعم حالة من القلق والتخوف من إلغاء الخدمات التموينية التي تقدم لهم من خلاله، حيث أنه بمثابة طوق النجاة بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية.

حيث أتاح موقع مصر الرقمية لأصحاب البطاقات التموينية الخدمات التموينية مجانا ،وتتم من خلاله بسرعة فائقة ،دون عناء الذهاب الى مكاتب التموين والتكدس والزحام في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

 

أقرأ أيضاً..

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم.. «الضأن» يبدأ من 110 جنيهات