الإعدام لأب ونجله والسجن 15 سنة لآخرين فى مقتل شخص بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان الشاهد رئيس المحكمة و المستشار وائل شعبان عضو يمين و واحمد عبد العزيز واحمد حنفى عضوى يسار وأمانة سر على حسن ومحمدهارون وأندراوس فهمى، بالإعدام على متهم ونجله والسجن على شخصين آخرين بينهم سيدة بتهمة القتل عمدا وذلك في القضية رقم 9839 لسنة 2020 جنايات مركز ديرمواس والمقيدة برقم 2086 لسنة 2020 كلي جنوب المنيا.

 

كان المستشار تامر مطيع المحامي العام الأول قد أحال القضية الي محكمة جنايات جنوب المنيا لمعاقبة المتهمين.

 

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم س .ع.ش محبوس 48 سنة معلم ،من ديرمواس،وم . س.ع،نجله هارب ،وأ .س .ع.،17 سنة ،بدون عمل ،وع.ص.ح.،40سنة ربة منزل ، بأنهم في يوم 5 سبتمبر لسنة 2020 دائرة مركز ديرمواس ،قتلوا المجني عليه م. .م.د،عمدا مع سبق الاصرار والترصد وذلك بأن بيتوا النيه وعقدوا العزم المصمم علي قتله واعدوا لهذا الغرض الأسلحة البيضه وتربصوا له في المكان الذي أيقن سلفا مروره منه ،وما انظفروا به حتي انهالوا المتهمون الاول حتي الثالث عليه ضربا بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم حاله تواجد المتهمه الرابعه علي مسرح الجريمة للشد من ازرهم قاصدين من ذلك قتله فاحدثوا به الإصابات الموصوفه بتقرير الصفه التشريحيه والتي أودت بحياته ،حاله كوني المتهم الثالث طفل ويتجاوز 15 عاما ولم يبلغ الثامنه عشر سنه علي النحو المبين بالتحقيقات ،والمتهمون الاول والثاني أحرز كلا منهما سلاحا أبيض سكين دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية ،المتهم الثالث أحرز سلاحا ابيض سكينا دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكانت تحريات المباحث أفادت بصحة أقوال الشهود، وأن الدافع وراء ارتكاب الواقعة وجود خلافات سابقة بين المتهمين والمجني عليه.