أوقاف البحيرة: غلق المساجد الثلاثة المتضررة من العاصفة الترابية

 وزارة الأوقاف بالبحيرة،
وزارة الأوقاف بالبحيرة،

قرر الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إغلاق 3 مساجد المتضررة من العاصفة الترابية بقري مركز كوم حمادة، نهائيا لحين إعادة تطويرها وترميمها.

وأضاف أن الإدارة الهندسية بالمديرية تقوم حاليا بمعاينة مواقع الـ 3 مساجد لعمل تقاريرها تمهيدا لإعادة ترميم المآذن المنهارة.


وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات له خلال معاينة موقع انهيار مآذن المساجد الـ 3 بقري مركز كوم حمادة، إلى أنه جار رفع أنقاض الثلاثة مآذن بقري الحدين وخنيزة، قائلًا:" إنه تم إغلاق مسجد الجنينية " المسجد الكبير، ومسجد أبو بكر الصديق بقري خنيزة والحدين بكوم حمادة".


وكانت محافظة البحيرة تعرضت في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، لعاصفة ترابية تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بموجة الطقس السيئ التى  ضربت  جميع أنحاء الجمهورية، 

اقرأ أيضًا| تهدد أرواح المواطنين.. حملات على أسواق قطع غيار السيارات ببورسعيد 

وأسفرت العاصفة الترابية عن سقوط مآذن مساجد الجنينية والمسجد الكبير وأبو بكر الصديق بقرى الحدين وخنيزة ودست الأشراف، دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح بين المواطنين.

وأعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، حالة الطوارئ بجميع الوحدات المحلية تزامنًا مع موجة الطقس السييء وإنعقاد غرفة العمليات بالمديرية والوحدات المحلية بشكل مستمر على مدى الـ 24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين.
 

 وزارة الأوقاف بالبحيرة،

 

 وزارة الأوقاف بالبحيرة،

 وزارة الأوقاف بالبحيرة،