وزير البترول: زيادة نسبة المكون المحلي في تنفيذ المشروعات الكبرى 

جانب من  الفيديو كونفرانس
جانب من الفيديو كونفرانس

وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ مشروع التوسعات الجديدة مصفاة ميدور  والعمل على تذليل أي عقبات قد تعوق مراحل التنفيذ والعمل على زيادة نسبة المكون المحلى في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى. 

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجمعية العامة لمصفاة ميدور لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020.

وأضاف الوزير، أن  الدور الهام الذي تقوم به شركتي إنبى وبتروجت في تنفيذ المشروع الذي يأتي ضمن عدد من مشروعات التكرير الجديدة الجاري تنفيذها والتي سيتم الانتهاء منها تباعاً خلال العامين القادمين مما يساهم في تنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية (بنزين وسولار)  بحلول عام 2023

وأكد الملا، على أهمية التشغيل الآمن لهذه المنظومة من خلال الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لحماية العاملين وأسرهم ، وذلك دون التأثير على العملية الإنتاجية.

حضر أعمال الجمعية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

إقرأ أيضاً

وزير البترول: توسعات شركة ميدور نقلة نوعية في منظومة التكرير