ياواد يا تقيل.. حياة أرستقراطية لـ«دنجوان السينما المصرية»

حسين فهمي
حسين فهمي

تحل اليوم ذكرى ميلاد، النجم حسين فهمي، الذي اشتهر بلقب «ياواد ياتقيل» وهي الأغنية التي غنتها سعاد حسني في فيلم «خلي بالك من زوزو» عندما وصفت بها حسين فهمي ليصبح وصف للشاب عبر الأجيال، ولد فهمي، في القاهرة لعائلة أرستقراطية من أصول شركسية، جده كان محمد باشا فهمي رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتير مجلس الشورى، كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي.

وتخرّج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فأرجأ مشروع الإخراج كي يعمل ممثلًا بين السينما والمسرح والتلفزيون. تولّى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ابتداءً من عام 1998 وحتى عام 2000، حائز عددًا كبيرًا من الجوائز وفي رصيده عدد كبير من الأفلام والمسلسلات كما المسرحيات ومن بينها نذكر «دمى ودموعي وابتسامتي»، «الإخوة الأعداء»، «الرصاصة لا تزال في جيبي» وغيرها من الأفلام. 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم محطات في حياة النجم حسين فهمي:

تزوج فهمي 6 مرات، كانت المرة الأولى بعد عودته من الولايات المتحدة، من نادية محرم وأنجب منها أبنائه «محمود» و«نائلة».

وفي المرة الثانية من الفنانة ميرفت أمين عام 1974، وأنجب منها ابنتهما «منة الله» واستمر زواجهما حتى عام 198، وبعدها تزوج من الفنانة نينا، لكن لم يستمر هذا الزواج طويلًا.

وتزوج للمرة الرابعة من خبيرة الكمبيوتر هالة فتحي، وأعلن خبر زواجهما في مهرجان القاهرة السينمائي.

وفي عام 2007 كان زواجه الخامس من الممثلة لقاء سويدان، وانتهى الزواج بينهما، ووصل الخلاف بينهما إلى ساحات المحاكم حيث رفعت الفنانة لقاء سويدان قضية على فهمي في محكمة الأسرة وحكمت عليه بنفقة 29700 ألف دولار لها وفقًا للمادة 170، لما أصابها من أضرار مادية جراء طلاقها غيابيًا.
وفي أكتوبر 2013 أعلن زواجه السادس من السعودية رنا القصيبي، إلا إنها أقامت ضده قضية خلع في شهر مارس من عام 2017.

وفي احدي البرامج التليفزيونية قال الفنان حسين فهمي، إنه يفضل لقب «بتاع ستات» عن لقب «مزواج»، وأكد فهمي أنه لا ينكر كونه «يحب الستات»، مشيرًا إلى أنه لم يتعقد من الزواج على الرغم من زواجه 6 مرات.

وكشف أن أطول زيجه له كانت من زوجته الأولى، وكانت 14 عاما، ثم زيجته من الفنانة ميرفت أمين التي استمرت 12 عاما، وعن مشكلاته مع طليقته قال: Jهما عاوزين ياخدوني للمحكمة، وكلها أمور مادية، هما مش عاوزين يخلصوا من غير محاكم»، موضحًا أن أكثر شيء يكرهه في النساء وهو الغيرة، خاصة إذا كانت الغيرة منه وليست عليه.

اقرا ايضا 

حسين فهمى ينضم رسميا لفيلم «فارس» مع أحمد زاهر