نشرة محاكمات الأحد| «قاتل ضابط شرطة» و«مالك عقار فيصل» الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بساحات المحاكم اليوم الأحد، من محاكمات وما صدر عنها من قرارات وأحكام نهائية والقضايا الجديدة التي تم تحديد جلسات لنظر أولى جلساتها، وهي كالتالي:

«عصابة الإتجار في الأعضاء البشرية»

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها على أكبر عصابة للاتجار في البشر في الأزبكية.

اقرأ أيضا| إرهابيون وقتلة.. ارتياح في الشارع المصري بالأحكام الرادعة والقصاص من القتلة

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة شريف حلمي محمد سعفان، 46 سنة، طبيب مسالك بولية وأحمد سعد عوض الله محمد، 41 سنة، أخصائي باطنة عامة جامعة الأزهر وأحمد مسعد عبد العظيم زيدان، 26 عاما، أخصائي تخدير ورعاية مركزية بالسجن 10 سنوات ومعاقبة أيمن عبد الحميد عبد الراضي عثمان، وهدى علي علي سيد أحمد، 49 سنة، عاملة بمستشفى عمر عبد العزيز ومحمود عبد الحميد محمد سالم الحلو، 44 عاما، مشرف تمريض بمستشفى باب الشعرية بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه وحرمان المحكوم عليهم من الأطباء من مزاولة المهنة 3 سنوات وغلق مستشفى عمر عبد العزيز ونشر الحكم في جريدتي الأهرام والأخبار.

وقضت المحكمة غيابيا بمعاقبة وائل الشيمي، 44 عاما طبيب أستاذ جراحة أوعية دموية وكمال خضيري، 62 عاما، صاحب مستشفى عمر بن عبد العزيز وعصام الجنايني، 42 عاما، كيميائي تحاليل، وياسر عاصم، 46 عاما، فني دش وكمبيوتر، حمدي السنوسي، 21 عاما، فران، وكريم صلاح، وشهرته «كريم حوامدية»، 29 عاما، عامل وليلى السيد وشهرتها «أم مروة»، 42 عاما، عاملة، وحسن إبراهيم وشهرته «خالد المصري»، 22 عاما، عامل وخالد سعفان، 52 عاما، فني أول بمصلحة الرقابة الصناعية بوزارة التجارة الخارجية، وياسر حسن، 40 سنة، فني تحاليل طبية وأحمد عبد المتين، وشهرته «أحمد الصعيدي»، 25 عاما، وأحمد رزق وشهرته «أبو حمزة»، 24 عاما، نقاش، ومصطفى رزق، وشهرته «الحمزاوي» وجمال الدين نصير، 43 عاما، صاحب مكتبة، بالسجن المشدد 15 عاما لكل متهم.      

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

«رانيا يوسف»

قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل دعوى اتهام الفنانة رانيا يوسف بارتكاب الفعل الفاضح، لجلسة 28 مارس الجاري.

جاء في الدعوى أن رانيا يوسف دأبت على إثارة الجدل لدى الجميع، إما بتصريحات، أو بظهور غير لائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها على «إنستجرام» أو «فيس بوك»، أو حتى على «يوتيوب»، مخالفة بذلك قواعد العيب والأخلاق والعادات والتقاليد، سواء بالتغزل في مفاتن جسدها أو بالملابس العارية التي تكشف أكثر ما تستر، وظهرت رانيا يوسف خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، والذي يقام كل عام بفستان آخر يظهر مفاتن جسدها، غير مبالية بما سبق، وخرجت على الكافة به من خلال مهرجان الجونة.

وأضافت الدعوى: «ثم خرجت علينا مرة أخرى في الأسبوع الأخير من العام الماضي لتعلن عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي (برومو) لحلقتها المسجلة مع الإعلامي نزار الفارس بقناة الرشيد العراقية، والتي كان مقرر حينها إذاعتها يوم الجمعة الموافق 1/1/2021، وانطلقت بالفعل تلك الحلقة برغم كل ما تم من انتقاد لها، بل وبعد تيقنها من جسامة الخطأ الذي ارتكبته، ما أدى إلى رفعها الفيديو الخاص برومو الحلقة خشية المساءلة القانونية، متجاهلة أن جريمتها وقعت بمجرد النشر والتداول وانتشر قولها (مؤخرتي مميزة)، وتصدرت عناوين الصحف والمواقع الإخبارية، كما انتقده العديد من نجوم الفن زملائها، باعتبار أن تصريحها يسيئ للفن وللفنانين».

«قاتل زوجته الحامل»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شبرا، للمرة الثانية، تجديد حبس المتهم بقتل زوجته الحامل بضربها بوابور جاز، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام الزوج "ح. أ."، المتهم بقتل زوجته في منطقة الوحدة العربية، عقب نشوب مشادة كلامية بينهما، فقام خلالها بضربها على رأسها بوابور جاز، وأنه لم يكن يقصد قتلها، وأقر المتهم بجريمته وأكد أنه نادم على ما اقترفه، وأنه لم يعلم بوفاتها إلا بعد أن نقلها بمساعدة صديق له إلى المستشفى، الذي أخبره بوفاتها هي والجنين الذي كان في أحشائها، وأنه لم يخطر في باله أن المشادة مع زوجته ستنتهي بهذه النهاية البشعة، التي تسببت في تشريد 4 أطفال، أكبرهم يبلغ من العمر 7 سنوات، مؤكدا أنه كان كثيراً ما يحدث شجار بينهما لأسباب عائلية، مثل أي بيت، وسرعان ما تنتهي وتعود الحياة إلى طبيعتها، ولكن في المرة الأخيرة كانت النهاية مؤلمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من مستشفى النيل بشبرا بوصول جثة سيدة حامل في الشهر السابع، مصابة بكسر في قاع الجمجمة ونزيف داخلي بالمخ، وتم إلقاء القبض على الزوج، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، التي تولت التحقيق، صرح رئيس نيابة قسم ثاني شبرا بدفن الجثة.

«الخادمة السارقة»

عاقبت محكمة جنح الجمالية، سيدة، بالسجن 3 سنوات، لاتهامها ببيع ذهب مسروق من سكن مخدومتها.

تمكن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندى، مدير الأمن، من ضبط سيدة أثناء بيعها ذهب مسروق بالجمالية، حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا مفاده ضبط إحدى السيدات، بدائرة قسم شرطة الجمالية، حال قيامها بعرض كمية من المشغولات الذهبية للبيع، وبمواجهتها، اعترفت بسرقتها من داخل المسكن التى تعمل به بمنطقة مصر الجديدة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابة التي أصدرت قرارها بإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة، لتصدر محكمة الجنح قرارها المتقدم.

«سائق وعاطلين»

جدد قاضي المعارضات حبس سائق وعاطلين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين، في البساتين.

تمكن رجال الأمن من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة مواطنة بأسلوب الخطف وبحوزتهم سلاح نارى، بعد أن تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا من ربة منزل مقيمة بدائرة القسم مصابة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم قررت أنه حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بقيام مجموعة من الأشخاص يستقلون مركبة "توك توك" قاموا بخطف حقيبة يدها وبداخلها مبلغ مالى وهاتف محمول ما أدى إلى سقوطها أرضًا وحدوث إصابتها ولاذوا بالفرار.

«سايس مدينة نصر»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، سايس بالسجن 3 سنوات لاتهامه بهتك عرض طفل في مدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، وعضوية المستشارين صلاح أحمد عبد الرحمن وياسر عمر محمد.

«تاجر الحشيش»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامه بحيازة كمية كبيرة من مخدر الحشيش، قبل ترويجها على عملائه فى دائرة قسم شرطة السلام.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا بأن أحرز 700 جرام من مخدر الحشيش، استعدادا لترويجها وتوزيعها على عملائه فى دائرة قسم شرطة السلام، واتخذ من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السلام، تفيد بقيام عاطل بالإتجار في المخدرات، وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة السلام، من ضبط المتهم حيث عثر بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة، بلغت 700 جرام من مخدر الحشيش، وهاتف محمول، ومبلغ مالي.

«قاتل ضابط شرطة»

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بإعدام عامل رخام  قتل ضابط شرطة عمدًا فى مصر القديمة، بعد موافقة مفتى الجمهورية على إعدامه.. صدر الحكم برئاسة المستشار عبد السلام يونس وعضوية المستشارين ولاء محمد ووجدي طاهر وراغب محمد راغب، وأمانة سر خالد عبدالمنعم ومحمود عبدالرشيد.

«مالك عقار فيصل»

حددت محكمة الجيزة غدا الاثنين استئناف النيابة العامة على قرار محكمة جنح مستأنف الجيزة بإخلاء  سبيل مالك عقار فيصل في اتهامه بتعريض حياة المواطنين للخطر، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، وتشييد بناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة، بكفالة 5 ملايين جنيه.