محاضرات وأنشطة فنية في قصور ثقافة البحر الأحمر

 فعاليات نادى أدب الطفل
فعاليات نادى أدب الطفل

استكمل بيت ثقافة القصير فعاليات نادى أدب الطفل، حيث استضاف محاضرة تثقيفية ألقاها كمال بكير، تحدث فيها عن الموهبة بأنها هي الاستعداد الفطري غير الطبيعي الذي يبديه الفرد مع قدرات استثنائية يتمتع بها دونًا عن غيره ممن هم في مثل خصائصه ليُظهر بموهبته براعة في الفنون.

اقرأ أيضا| أمسيات شعرية وأنشطة أونلاين بـ«ثقافة القليوبية»

كما نظم البيت ورشة فنية لعمل نافورة من خامات البيئة "أونلاين" مع المدربين محمد خميس، وأسماء عبد الرحيم باستخدام أطباق بلاستيك مختلفة الأحجام.

وأقام بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "التوجيهات الحديثة في رعاية متحدي الإعاقة"، بينما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعر الشاذلي عبد العزيز بشير تضمنت عدة قصائد بالعامية.

كما نفذ قصر ثقافة أبو رماد محاضرة بعنوان "دور الأم في تربية أبناءها" قدمها أحمد هاشم معلم خبير بالمعهد الأزهري، موضحا أن الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.

وفى مكتبة الخالدين بسفاجا أقيمت محاضرة بعنوان "مخارج أصوات الحروف في تأهيل التخاطب"، تحدث محمد علي عطيتو وكيل مدرسة سفاجا للتربية الفكرية عن كيفية تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة علي مخارج الحروف.

كما نفذ بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة ثقافية بعنوان "دور القراءة في تشكيل وعى النشء" ضمن برنامج مشروع القراءة الوطني تحدث فيها سعد أبو الفضل، مؤكدًا أن القراءة هي رياضة العقل.