قضايا وأفكار

الدعم المصرى للأشقاء

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مصر الدولة العربية الأكبر تحتضن أشقاءها وتساعد على إزالة الخلافات والشقاق بين أبناء كل دولة عربية تواجه مشكلات.. لقد تحقق ذلك فى احتضان الفصائل الفلسطينية من أجل الوحدة ونبذ الخلافات والتوصل لميثاق شرف يلتزم به الجميع فى الانتخابات الفلسطينية.
أيضا كانت مساهمة مصر الكبيرة فى إعادة التلاحم للشعب الليبى والتوصل لحكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسى يقود ليبيا الشقيقة إلى وحدة شعبها وتلاحمه وإزالة الخلافات بين الأشقاء الليبيين وإعادة الاستقرار إلى ليبيا وترحيل الاجانب منها وتسليم الميليشيات لأسلحتهم للجيش الوطنى الليبى لحماية الشعب الليبى من مخاطر استخدام السلاح ضد المواطنين العزل.
لقد قامت مصر بجهود كبيرة للتوصل الى صيغة الأمن والسلم فى ليبيا ابتداء من جهود الرئيس السيسى وتكليفه للوزير عباس كامل لاحتضان الحوارات الليبية التى أفضت الى إقرار السلام والاستقرار فى ليبيا والعمل على إخراج الميليشيات الأجنبية من ليبيا وتوحيد جهود ابناء ليبيا المخلصين من أجل الاستقرار التام وعودة الحياة الطبيعية للشعب الليبى الشقيق.
مصر دائما تقدم المساعدة والدعم للأشقاء العرب فى السودان ولبنان والعراق وغيرها من الدول العربية الشقيقة وتساهم فى دعم السلام فى سوريا لصالح الشعب السورى الشقيق وأيضا فى اليمن لاعادة الوحدة والتلاحم للشعب اليمنى لسرعة إعادة البناء لما هدمته الحرب بين الحكومة الشرعية والحوثيين.