من «شتي في مصر» لـ«استضافة المدونين».. جهود مكثفة لتنشيط السياحة

صورة أرشيفية للسياحة في مصر
صورة أرشيفية للسياحة في مصر

تبذل هيئة تنشيط  السياحة جهودًا لعودة الحركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية خصوصًا في ظل جائحة كورونا لذلك نظمت عدة فعاليات ومبادرات  لتنشيط الحركة السياحية الداخلية.

ونسلط الضوء على جهود الهيئة في زيادة الحركة السياحية في السطور التالية..


أطلقت برنامج حملة «اكتشف مصر» ودعت العديد من المدونين المصريين لرحلات سياحية في عدة محافظة سياحية لتقوم  بنشر الصور و لفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كنوع من الترويج السياحي الداخلي.

جهود هيئة تنشيط السياحة في زيادة الحركة السياحية خلال آخر فترة

 

وأطلقت وزارة السياحة و الآثار متمثلة في هيئة تنشيط السياحة بمبادرة «شتي في مصر» التي شملت انخفاض في سعر الإقامة وأسعار تذاكر الطيران  للمصرين وصل إلى النصف و تستمر تلك المبادرة حتى شهر مايو.


واستضافت هيئة التنشيط العديد من المدونين العالمين من أوكرانيا و التشيك وانجلترا لرحلة تعريفية في مصر، وقاموا بزيارة عدة مقاصد سياحية مصرية ونشروا تلك الصور عبر حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

جهود هيئة تنشيط السياحة في زيادة الحركة السياحية خلال آخر فترة


و في هذا الصدد، قال المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن حملة «اكتشف مصر» تم إطلاقها بهدف نشر الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع لتعريفهم بالمقاصد السياحية في مختلف المحافظات المصرية وتنشيط حركة السياحة الداخلية، وذلك بمشاركة عدد من شباب المدونين والمؤثرين المصريين المهتمين بالسياحة والسفر والذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

جهود هيئة تنشيط السياحة في زيادة الحركة السياحية خلال آخر فترة


وأوضح المهندس أحمد يوسف أن استعانة الهيئة بالمدونين والمؤثرين المصريين تأتي في ضوء اهتمام وزارة السياحة والآثار بتحديث آليات التسويق وإشراك المجتمع خاصة الشباب باعتبارهم شركاء في عملية الترويج السياحي لمصر، والاستعانة بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تأكيداً على دورها كأحد أهم الآليات الترويجية الحديثة على مستوى العالم.

شاهد أيضًا:- تنشيط السياحة تستعين بمدونين مؤثرين مصريين ترويجًا للسياحة