مدارس القاهرة الجديدة تكرم الأمهات المثاليات.. صور

مدارس القاهرة الجديدة
مدارس القاهرة الجديدة

أعلنت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تكريم الأمهات المثاليات، وإعطائهم شهادات تقدير تكريما لدور الأم في هذا اليوم الذي يمثل فرصة لتوصيل رسالة شكر لكل أم في عيدها.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد أعلنت عن مسابقة الأم المثالية لجميع العاملين على أن تعلن أسماء الفائزات ويقدم لهن درع المديرية وشهادة تقدير ومبلغ مالي يخصص من صندوق الجزاءات، للأمهات المثاليات الفائزات في مسابقة الأم المثالية .


أشار مدير المديرية محمد عطية إلى أن تكريم الأمهات المثاليات تقديرا للدور الكبير والإنساني والاجتماعي لهن واعترافا بفضلهن وتحفيزا وتكريما لهن.


وأكد على أن هذه المسابقة يشارك فيها الأب أيضا والعامل والعاملة وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة والتكريم فتكون فرصة لفوز 4 من العاملين على مستوى كل ادارة وعلى مستوى المديرية.

 اتسمت المسابقة بالشفافية، حيت يتم اختيار الآباء والأمهات وفق معايير وشروط تم الإعلان عنها من قبل ومنها:

ألا يقل سن الأب عن 50 عام وسن الأم عن 45 عام ولا تقل مدة الزواج عن 20 عام، وأن يكون لديهم ابن أو ابنة متخرجة وتعمل، وأن يكون لديهم قصة كفاح وعطاء.

كما يتم ترشيح بعض المتقدمات للمسابقة في مسابقة المحافظة والاتحاد الاقليمي ويكرمهن محافظ القاهرة.

 وكان أول من فكر في تخصيص يوم الأم هو الكاتب الصحفي المصرى الراحل على امين مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفي أمين حيث طرح على أمين في مقاله اليومي (فكرة) قائلا:لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا قوميا في بلادنا ويكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضل الأم وبعدها انهالت عليه الخطابات لتشجيع الفكرة وفكروا في يوم 21 مارس لأنه بداية فصل الربيع ليكون رمزا للنقاء والصفاء والمشاعر الجميلة.
 

اقرأ أيضا |صور | انتظام الدراسة في مدارس القاهرة الجديدة