رسميًا .. الزراعة تعلن مصر خالية من مرضي «الرعام والزهري»

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» أعلنت عبر موقعها الرسمي، خلو جمهورية مصر العربية رسمياً من مرضى الفصيلة الخيلية «الرعام والزهري».

وأوضح الوزير، أن ذلك جاء بعد جهود كبيرة بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية في سبيل تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتنمية الثروة الحيوانية ودعم مساهمة قطاع الزراعة في الاقتصاد القومي من خلال وتنفيذ خطط الاستعداد والإنذار المبكر والمسوح الوبائية والإجراءات المحجرية، بالإضافة إلى القدرات التشخيصية بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية في التشخيص المعملي الدقيق للكشف عن أي حالة مرضية وبائية في الفصيلة الخيلية.

وأضاف القصير، أن هذا الإعلان يسهم في زيادة فرص تصدير الخيول المصرية ومشاركتها في الأحداث الرياضية العالمية، ويدعم أيضا جهود القيادة السياسية في استعادة الإرث والتاريخ العريق لمصر في مجال تربية وتصدير الخيول العربية الأصيلة إلى دول العالم.

وأِشاد وزير الزراعة، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للخدمات البيطرية للسيطرة على الأمراض والأوبئة والقضاء عليها من خلال حملات التحصين الدورية المكثفة و القوافل العلاجية.

اقرأ أيضا| وزير الزراعة يتفقد محطة الزهراء للخيول لمتابعة تطويرها