عاجل

خاص| وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل ترويج التمورالمصرية للخارج

السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم  الترويج عبر صفحات الوزارة لكل المصريات بالخارج للمشاركة في مبادرة «مصرية بـ100 راجل» مضيفة أنه حاليا تعمل كل السيدات اللاتي حضرن الزيارة  الاخيرة للواحات البحرية على التواصل مع المستوردين في بلاد إقامتهن للسعي لفتح أسواق جديدة لتمور الواحات.


وأشارت وزيرة الهجرة إلى انه أنه  تم تحديد موعد لاثنين من السيدات مع نائب محافظ الجيزة إبراهيم الشاهبي  لبحث سبل تدعيم أهل الواحات والترويج لمنتجاتهم.

 

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: سمير تكلا يحرص على دعم مصر بخبراته

يذكر أن قامت وزيرة الهجرة بزيارة إلى منطقة الواحات البحرية بالجيزة ، وتأتي تلك الزيارة ضمن بدء الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة "مصرية بـ١٠٠ راجل" لدعم توجه الدولة المصرية لدعم القرى المنتجة وتنمية كافة المحافظات، مثمنة دور المصريين بالخارج في الإسهام في تنمية العديد من الأماكن.

وأضافت وزيرة الهجرة  أن الزيارة جاءت في الوقت الحالي نظرًا لضرورة التعاون وتضافر الجهود من أجل دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري بما فيها تلك المتواجدة بالمحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية، تحقيقاً لاستراتيجية وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة لتوفير البدائل الآمنة وفرص العمل.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "مصرية بـ100 راجل" أواخر فبراير الماضي، بهدف وضع أفكار ورؤى لمشاركة السيدات المصريات بالخارج في دعم المبادرات الوطنية للدولة المصرية وطرق المشاركة، علاوة على إمدادهن بكافة الحقائق والمعلومات الموثقة عن مصر للتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة وتصحيحها.