38 عاما على ماكينة خياطة.. رحلة كفاح الأم المثالية في الإسكندرية

 الأم المثالية في الإسكندرية
الأم المثالية في الإسكندرية

38 عاما، رحلة الكفاح التي خاضتها السيدة "صباحه أنور شنودة" بعد وفاة زوجها، تخطت خلالها الصعاب لتربية أبنائها الثلاثة وأوصلتهم إلى بر الأمان.

 

رحلة عطاء وكفاح "صباحه" الأرملة صاحبة الـ63 عاما، كللت، اليوم، بحصولها على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة الإسكندرية لعام 2021.

 

تزوجت "صباحه أنور شنودة الجندي" وعمرها 18 عاما، وتوفي زوجها فجأة نتيجة هبوط حاد بالقلب، عندما كان عمرها 25 عاما، تاركا لها ثلاثة أبناء تتراوح أعمارهم ما بين "4 سنوات، عامين، 7 شهور".

اقرأ أيضا

 وفد برلماني يتفقد «محور جناكليس» ويؤكد: منظومة النقل تشهد طفرة كبيرة

 

"كان معاش زوجي بسيط جدا لا يتعدى 25 جنيها فقط، وذلك بسبب تركه للشركة التي يعمل بها قبل وفاته"، هكذا قالت السيدة صباحه، مشيرة إلى أنها أصرت على تعليم أبنائها لتعوض تركها المدرسة قبل استكمال المرحلة الابتدائية.

 

وأضافت أنها عملت على توفير دخل إضافي بجانب المعاش البسيط فقامت بشراء ماكينة "حياكة للملابس" من خلال اشتراکها بجمعية مع الجيران.

 

وتابعت "الأم المثالية": "بدأت في حياكة "ملايات السراير" وبيعها للمحيطين بي والمقربين مني"، موضحة أن أبنائها تحملوا المسئولية معها في فترة الصيف.

 

وأشارت الأم المثالية، إلى أن الأبناء كانوا يعملون في فترة الإجازة الصيفية لمساعدتها في توفير احتياجات الأسرة ومصاريف الدراسة، قائلة:" قمت ببيع مشغولاتي الذهبية لمواجهة أعباء الحياة"، وأصبح الابن الأكبر مهندسا، والابنة الثانية تخرجت من كلية التربية وتعمل معلمة، والابنة الثالثة تخرجت من كلية التجارة وتعمل محاسبة، عندما تخرج الأبناء الثلاثة لحظة لم تنساها الأم طوال حياتها.

 

وعبرت الأم، عن سعادتها بإكمال رحلة كفاحها بحصولها على لقب الأم المثالية، وتزويج الابن والابنة الكبرى، فيما لازالت الابنة الصغرى تقيم معها