خاص| «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد الطلاب بالمحاضرات في رمضان

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكدت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات، استمرار الدراسة في شهر رمضان الكريم، بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم "أونلاين".


وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وكذا يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد وفقًا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، والتي أكدت فيها عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.


وأوضحت المصادر، ضرورة الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب، وتخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا| «الأعلى للجامعات»: إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول 15 أبريل المقبل

يذكر أن الأعلى للجامعات يجتمع اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، لحسم مصير الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وإعلان نتائج الامتحانات واستعدادات المستشفيات الجامعية للموجة الثالثة، وحسم مصير الدراسة خلال شهر رمضان الكريم.