أسباب انقطاع خدمات واتساب وفيسبوك وإنستجرام المتكرر

انقطاع خدمات واتساب وفيسبوك
انقطاع خدمات واتساب وفيسبوك
يعتبر فيسبوك ماسنجر أحد أهم التطبيقات التي تستخدم للتواصل بين المستخدمين سواء عبر الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية، إلى جانب واتساب وإنستجرام.
 
 
 وقد تعرضت تطبيقات "فيسبوك ماسنجر" و"واتسآب" للمراسلة وكذلك تطبيق الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مساء امس الجمعة ١٩ مارس ، لعطل شكا منه العديد من المستخدمين حول العالم.
 
 
شكا بعض المتضررين من انقطاع الخدمة، من ظهور تنبيهات خطأ أمامهم على تطبيق "فيسبوك ماسنجر" عندما فتحوا التطبيق، ولم يتمكنوا من إرسال الرسائل أو استقبالها.
 
 
هل هذه المرة الأولى لانقطاع خدمات فيسبوك ؟
 
 انقطاع خدمات واتساب وإنستجرام وماسنجر امس، ليس الأول بالنسبة لشركة "فيسبوك"، فقد وقع عطل فني اكثر من مرة في خدمات فيسبوك .
 
وقد تعرضت شركة "فيسبوك" لعدد صغير من الانقطاعات الكبيرة في السنوات الأخيرة، نظرا لأن التطبيقات الثلاثة "واتسآب" و"ماسنجر" و"إنستجرام" أصبحت أكثر تشابكا مع بعضها البعض.
 
 
ما سبب تعطل خدمات فيسبوك ؟
 
 
يرجح خبراء تعذر الوصول إلى سيرفرات شركة فيسبوك بسبب عطل فني.
 
 
وقالت فيسبوك في بيان لها " تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول المستخدمين إلى بعض خدماتها"، لقد حللنا هذه المشكلة للجميع، ونعتذر عن أي إزعاج".
 
 
عودة الخدمة مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانقطاع
 
 
بعد  45 دقيقة من توقف التطبيقات الثلاثة ماسنجر" و"واتسآب" و"إنستجرام"،  استقرت خدمات  فيسبوك  والعوده الى طبيعتها والبدء في استقبال وإرسال الرسائل.
 
 وقد أعلنت شركة "فيسبوك" الأمريكية،  عن إصلاح العطل الفني الذي ضرب تطبيقاتها،  وتضرر منه الآلاف حول العالم لمدة 45 دقيقة.
 
وقالت فيسبوك في بيان، أنه تم إصلاح انقطاع الخدمة وإجراء تحديثات إضافية لتعكس استعادة كافة الخدمات.
 
كما أكد موقع الصور والفيديوهات (إنستجرام) عبر حسابه على موقع "تويتر" عن حل العطل الذي أصابه".
 
كذلك أعلن تطبيق المراسلة الفوري "واتسآب" عن حل العطل الفني الذي ضربه، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": " شكرا على سعة صدركم، لقد كانت 45 دقيقة طويلة، لكننا عدنا!".