الحاج علي: نبحث الحلول حال استمرار توقف الطيران قبل معرض الكتاب

الدكتور هيثم الحاج علي
الدكتور هيثم الحاج علي

أكد الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن لجنة معرض الكتاب تدرس البدائل وتبحث عدة حلول في حال ظل الطيران متوقفا. 

وأضاف أنه يتوقع مع قرب انطلاق المعرض في الصيف أن يكون تم السماح بحركة الطيران في عدد كبير من الدول، منوها بدراسة البدائل سواء من خلال اتحاد الناشرين العرب أو الوزارات أو السفارات.

وقال: "دائما هناك العديد من البدائل، ولكن أتخيل فى يونيو أن الأمر سيكون أهدى مع وجود اللقاح".

كانت اللجنة الثقافية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 52، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيه حتى 15 يوليو 2021 بأرض المعارض بالتجمع الخامس، قد اجتمعت منذ أيام، بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي مفوضا عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وقررت اللجنة أن تأتي هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض هذا العام.

وقررت اللجنة لأول مرة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل وقد وقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، بالإضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.

اقرأ أيضا| وكالة شينخوا الصينية تشيد بمعرض «البازار» بالقاهرة