رفع كفاءة وتطوير ميادين المنطقة الجنوبية بالقاهرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تعمل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة حالياً على تطوير الأحياء الجنوبية بالعاصمة وذلك بعدما تم الانتهاء من إزالة العشوائيات، حيث يتم تطوير أحياء (المعادي، حلوان، البساتين، مصر القديمة، والميادين التاريخية).

شاهد أيضا : رفع كفاءة بعض الميادين والشوارع والأماكن ذات القيمة التاريخية

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المعلومات عن تطوير الميادين.

تطوير محور زهراء المعادي

يتم حالياً تطوير و رفع كفاءة شارع محور الزهراء بالمعادى بنطاق حى البساتين حيث تم توسعة الشارع ورصفه بالإضافة إلى تنفيذ عمل بردورات كما تشمل أعمال التطوير رفع كفاءة الإنارة من بداية التقاطع مع شارع الخمسين حتى كارفور، بالإضافة إلى إنشاء جزيرة تتوسط الطريق وذلك لتحسين الحركة المرورية ولتفادى الكثافة المرورية بهذه المنطقة ولعدم تكرار الاختناق المرورى

حل مشكلة الباعة الجائلين بحلوان

تعقد محافظة القاهرة حالياً عدد من الاجتماعات لوضع حلول جزية للإنتهاء من مشكلة  الباعة الجائلين بحي حلوان، ودارسة اقتراح أماكن بديلة لهم وعدم المساس بمصدر رزقهم.

كما تم تنفيذ الأعمال الجارية بسوق توشكى حيث أوشك على الانتهاء، وجاري حالياً تركيب الأعمدة والكابلات لاستكمال ما تبقى من مقترح إعادة إعمار بعد الحريق الذى نشب به في وقت سابق .

تطوير حي المعادي

توصلت محافظة القاهرة مع مجموعة من كبار رجال الأعمال من قاطني حيي المعادى والذين قاموا بتقديم دعوة لمشاركتهم في أعمال تطوير الحي.

وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة الشوارع والميادين والرصف ورفع كفاءة الإسفلت، إلى جانب صيانة البلدورات وتركيب بلدورات لبعض الشوارع بالإضافة إلى زراعة الأرصفة وتقليم الأشجار و تركيب انترلوك على الأرصفة وزيادة المساحة الخضراء.

و يتم حاليا حصر الشوارع المطلوب تطويرها البلدورات المطلوب استكمالها حصر الارصفة والطرق المقترح لزيادة المزروعات بها ، بالإضافة إلى تطوير شوارع سريات المعادى والمعادى القديمة زشارع 250 و شارع 7 وشارع 9.

رفع كفاءة المداخل الرئيسية بتقسيم اللاسلكي

يتم حالياً رفع كفاءة المداخل الرئيسية بتقسيم اللاسلكي بحي البساتين وإعداد النماذج التصميمية لها وفق أسس هندسية سليمة للقضاء على أزمة المرور بالمنطقة ووضع تصور مبدئي للتعامل مع مشكلة الطرق.

تطوير المنيل

قامت الأجهزه التنفيذية بمحافظة القاهرة بتطوير شارع المنيل بحي مصر القديمة بطول كيلو و300 متر بتكلفة قدرها 16 مليون جنيه.