السلعوه تعيد «ذعر التسعينيات» لقرية في المنوفية.. ومخاوف من تزايد الهجمات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لحيوان غريب شكله يشبه الكلب، قالوا إنها لـ"سلعوه".

وكشف متداولوا الصورة أن هذا الحيوان يتجول في شوارع قرية "اسطنها"، التابعة لمحافظة المنوفية، وسط تحذيرات للمواطنين وتنبيههم بضرورة الحفاظ على أطفالهم ومنعهم من الخروج، لتعيد تلك الصورة ذكريات التعينيات مع هذا الحيوان المفترس.

اقرأ أيضا.. الطب البيطري يحاصر السلعوه بالباجور..يفترس الماشية و الماعز ليلا| صور

وأوضح متداولوا الصورة، أن هذا الحيوان تجول في شوارع قرية "اسطنها"، وسط تحذيرات للمواطنين وتنبيههم بضرورة الحفاظ على أطفالهم ومنعهم من الخروج.


وأكد أحد رواد التواصل الاجتماعي، أن السلعوة ليس مفترسة وهي مجرد حيوان صحراوي ليس أكثر، في حين أكد آخرون أنها خطر على الأطفال .


ولفت رواد التواصل الاجتماعي أن الأهالي احتاطوا منذ نشر الصور، مطالبا المسؤولين في المحافظة والطب البيطري بضرورة التعامل مع هذا الحيوان حتى لا يتسبب في إصابة أي من أبناء القرية، وجددوا تحذيرهم للآباء بمنع أطفالهم من مغادرة المنزل لحين التأكد من استقرار الأمر.

من جهته كشف د. عادل حصحص وكيل الوزاره لقطاع الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، عن تشكيل لجنة للتوجه فورا لمركز الباجور لمقاومة حيوان « السلعوه» والذى ظهر بإحدى القرى مثيرا حاله من الفزع ببن المواطنين.

أكد «حصحص» في تصريحات خاصة لـ« بوابة أخباراليوم»، أنه فور تلقى الأنباء عن ظهور السلعوه تم رفع حالة الطوارئ بإدارة الباجور البيطرية لتتبع ذلك الحيوان، والذى تسبب فى إلحاق خسائر بالحيوانات لدى بعض الأهالي إثر قيامه ليلاُ بمداهمة حظائر الحيوان، وافتراس الماعز والأغنام، والطيور وقامت لجان المكافحة باستخدام المادة السامة للتخلص من السلعوه فى حملة مكثفة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ووجه مدير الطب البيطرى بمحافظة المنوفية لجان من إدارة الإرشاد البيطري للشروع في توعية الأهالي بقرى مركز الباجور لتجنب مخاطر السلعوه والحفاظ على قطعان الماشية والأغنام من مخاطر افتراسها