فوائد بذور الفجل.. تحمي من السرطان وتقوي المناعة 

بذور الفجل
بذور الفجل

استخدمت بذور الفجل منذ القدم في علاج العديد من المشاكل الصحية التي أصابت الإنسان على مر العصور ، حيث أنها استخدمت في علاج مشاكل عسر الهضم وتقليل التعب والتوتر ، وتطهير الدم ، وعلاج فعال للصداع النصفي. 

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى أنها تستخدم في علاج مشكلة الاحتقان ، كما أنها مفيدة للانتفاخ والسكري وحب الشباب وعلاج مشكلة السلوليت عند السيدات. 

 

وأثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول بذور الفجل كل صباح يساعد في تحسين وظائف الكلى في جسم الإنسان ، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة وتعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم .   

وفي هذا الصدد نقدم ابرز الفوائد الإضافية لبذور الفجل بحسب موقع «Health Benefits» الطبي: 


- تساعد بذور الفجل في أزاله السموم من الجسم. 


- تساعد بذور الفجل في ضبط ضغط الدم في الجسم . 


- تحتوي بذور الفجل على نسبة علية من الألياف ، فهو يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان.  


- تؤثر بذور الفجل على معدل امتصاص السكر في الدم ، فهي علاج فعال لمرضي السكر . 


- بذور الفجل تساعد في تقليل الإصابة بإمراض القلب وتصلب الشرايين ، فهي مليئة بحمض «الفلافونويد» الذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية الحادة.  


- تشير الأبحاث إلى أن بذور الفجل يمكن أن تتعامل مع الكثير من السرطانات التي تشمل سرطان القولون والكلى والفم والأمعاء والمعدة ، حيث تحتوي بذور الفجل على مضادات الأكسدة ،  وفيتامين ج ، وحمض الفوليك من نشاط الجذور الحرة ويوقف نمو الخلايا السرطانية ، لذلك ينصح الأطباء  بتناول  بذور الفجل في روتينك اليومي ، فهذا يساعد على وقف مخاطر الإصابة بالسرطان. 

 

اقرأ ايضا||فوائد «عشبة المر» للحصول علي بشرة نضرة وطريقة التحضير