«يوتيوب» يطلق أدوات «شورت» لمنافسة تيك توك

يوتيوب
يوتيوب

يستعد موقع مشاركة الفيديو يوتيوب YouTube ، لطرح أدوات "شورت"، في خطوة لمنافسة تطبيق تيك توك TikTok  الشهير الخاص بالفيديوهات القصيرة، وذلك في الولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم الخميس.

 

ومن المتوقع أن توفر أدوات "شورت"، إنشاء مقاطع فيديو قصيرة رأسية ومتكررة، وستكون متاحة لجميع منشئي محتوى الفيديو على يوتيوب   YouTube في الولايات المتحدة.

 

و تتوفر نسخة سابقة من أدوات إنشاء البرامج القصيرة في الهند منذ سبتمبر، واعتبارًا من اليوم الخميس، سيقوم يوتيوب YouTube بتعديل التطبيق، وطرح الأدوات في الولايات المتحدة، والتي تتيح للمبدعين إنشاء مقاطع الفيديو بسهولة أكبر من خلال التحرير، وأخذ لقطات، وإضافة أشياء مثل النصوص المكتوبة.

 

وكان تطبيق إنستجرام، قد أطلق على فيسبوك برنامج شبيه بتطبيق تيك توك، يسمىReels ، وذلك في أغسطس الماضي.

 

و شورت من يوتيوب YouTube ، سيطرح كإصدار تجريبي ، وليس منتجًا نهائيًا ، وسيفتقد عددًا من الأدوات مثل تلك التي في تيك توك TikTok مثل الأجراس والصفارات.

 

ويهدف يوتيوب YouTube ، في النهاية إلى الاعتماد على نقاط القوة الحالية التي لا يمكن أن يضاهيها تطبيق مبتدئ نطاق جمهور مجنون (أكثر من 2 مليار زائر شهريًا) ، وهو سجل حافل بالدفع للمبدعين (30 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية وحدها)، وأكبر مكتبة للفيديو عبر الإنترنت على هذا الكوكب لاستكشافها وإعادة مزجها.