قصر يشهد اعتداء 200 مسئول على 314 قاصرا | فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت قناة " euronews (عــربي) " تقريرا مستقلا في ألمانيا الواقعة بمدينة كولونيا (غرب) عرفت اعتداءات جنسية طالت أطفالا بشكل خاص، موضحا أن 314 قاصراً تعرضوا للاعتدادت الجنسية من قبل 202 شخص من رجال الدين أو العلمانيين بين الأعوام 1975 و 2018.

ووفقا للفيديو انه فقد تمت تبرئة الكاردينال راينر ماريا وولكي من الاتهامات التي طالته والتي تتحدث عن "تستره" عن فضح ما حدث في السابق.

كما يأتي هذا التقرير المستقل الذي أجرته شركة محاماة واستشارات قانونية بميونيخ، وسط اتهامات بـ"تقاعس" رئيس أساقفة مدينة كولونيا، الكاردينال راينر ماريا فولكي، في التعامل مع وقائع اعتداء جنسي في الكنيسة.

ويواجه فولكي، انتقادات منذ شهور بسبب "إحجامه عن التعامل مع تقرير سابق كلف شخصيا بإعداده لتسليط الضوء على دور ممثلين كنسيين رفيعي المستوى في ملاحقة وقائع اعتداء جنسي".

تسببت إدارة رجل الدين هذا لهذه القضية الحساسة للغاية في حدوث أزمة خطيرة في أكبر أبرشية في ألمانيا منذ شهور. وقال المحامي بيورن جيركي في مؤتمر صحفي، إنه وفقاً للتقرير المكون من 800 صفحة، فإن أكثر من نصف الانتهاكات شملت أطفالًا تقل أعمارهم عن 14 عاماً.

وتفاقمت أزمة الثقة في أبرشية كولونيا، حيث اتخذ مجلس الأبرشية، الذي يمثل العلمانيين ورجال الدين أيضا، موقفاً معارضاً على نحو واضح ضد فولكي. وتذرع فولكي بمخاوف قانونية بشأن نشر الدراسة التي أجرتها شركة محاماة وقد كلف بإعداد تقرير جديد.