روتاري الغردقة: نستهدف إطلاق ألف مشروع صغير بالبحر الأحمر| فيديو

ممثلة نادي روتاري الغردقة، المشاركة بمعرض البازار
ممثلة نادي روتاري الغردقة، المشاركة بمعرض البازار

أكدت ممثلة نادي روتاري الغردقة، المشاركة بمعرض البازار الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل، أن الجمعية دشنت مشروع تحت اسم «مدرسة تراثنا للحرف اليدوية».

ويستهدف المشروع إطلاق 1000 مشروع صغير بمحافظة البحر الأحمر.

وأضافت أن المنتجات التي تشارك بها الجمعية هى منتجات قام بتصميمها وتنفيذها نحو 200 مشروع صغير لرواد ورائدات الأعمال من محافظة البحر الأحمر.

وقالت: "إن الوقت عمره ما كان متأخر لمن يرغب في بدء مشروع خاص به".

وتستمر فعاليات معرض البازار، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حتى يوم السبت المقبل.

يأتي قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتنظيم معرض البازار في إطار منظومة متكاملة تعمل مختلف أجهزة الدولة على تنفيذها لدعم وتشجيع المنتج المحلى، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها لتتمكن من المنافسة في الأسواق المحلية والالتزام بمعايير الجودة المعترف بها في الأسواق العالمية.

ويضم معرض البازار، مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوى والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والإكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.

ويقدم معرض البازار، للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثى بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها في الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائري المعرض مباشرة، كما أن المنتجات الموجودة بالمعرض تلاءم مختلف احتياجات ومتطلبات البيت المصري وتناسب مختلف الأذواق.

اقرأ أيضا شاش: تقديم خدمات فنية جديدة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر| صور