أوقاف المنوفية: ترميم مسجد سيدي خميس بشبين الكوم

مسجد سيدي خميس
مسجد سيدي خميس

على قدم وساق، يتم العمل من جانب أوقاف محافظة المنوفية للانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بمسجد سيدي خميس أحد أكثر المساجد شهرة بمدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية.

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفيه قد كلف الإدارة الهندسية بسرعة العمل بترميم الأجزاء التي بها خلل بسقف المسجد والتي كانت تمثل خطورة بالغة على أرواح المصلين عقب تساقط أجزاء من السقف مرارًا وتكرارًا.

اقرأ ايضا|«الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي».. ندوة بمركز إعلام شبين الكوم

وعلمت «بوابة أخباراليوم»، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أرسل تقريرًا وافيًا بحالة المسجد الفنية للدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف للتدخل وإصدار توجيهاته للمختصين بالإدارة الهندسية لسرعة العمل وإصلاح العيوب الفنية بسقف المسجد وبالفعل بدأت الإجراءات منذ أيام للقيام بأعمال الصيانة والترميمات اللازمة.

والتقت «بوابة أخباراليوم» بالشيخ حذيفة شعبان إمام المسجد السابق والذي أشار إلى أن بداية المشكلة وظهور العيوب الفنية بالمسجد كانت منذ عام 2015 وبمرور الوقت ومع سقوط الأمطار الشديدة بالعام الماضي بدأت أجزاء من سقف المسجد فى السقوط وتم غلق مصلى السيدات وأعقب ذلك صدور قرار بغلق المسجد تمامًا من قبل إدارة المساجد.

وأكد الشيخ حذيفة، أنه تم إرسال استغاثه للمحافظ للتدخل وحسم الأمر وبالفعل قام بتكليف استشاري لإجراء المعاينة اللازمة للمسجد وبناء على ذلك تم إعداد تقرير نهائي وافي بحالة المسجد من الناحية الفنية وتم إدراج مسجد سيدي خميس للقيام بأعمال الترميم والصيانة اللازمة ونأمل أن تنتهي تلك الأعمال قريبًا ليلحق المسجد بشهر رمضان ويتم فتحه للمصلين مع مراعاة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية.