خاص| أول تصريح من المصري المصنف ضمن أفضل 20 راقص باليه بالعالم 

لوكا عبد النور
لوكا عبد النور

 

صنف راقص البالية المصري الناشئ بفرنسا لوكا عبد النور من ضمن أفضل 20 راقص بالية على مستوى العالم، وذلك بعدما تم اختياره  للمشاركة بالتصفيات النهائية مسابقة Prix de Lausanne، وهي أكبر مسابقة باليه في العالم، ليصبح أول مصري يتم اختياره للمشاركة في هذه المسابقة، بعدما أصر على خوض المنافسات بجنسيته المصرية أمام 399 راقصاً وراقصة.

من جانبه قال لوكا، في تصريحات خاصة بـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه بدأ مشواره إلى العالمية من خلال مشاركته في مسابقة دولية بإيطاليا، والتي كانت جائزتها منحة دراسية لدراسة الباليه في المجر لمدة عام، مضيفاً أنه قد فاز بمنحة دراسية لدراسة الباليه بالمجر.

    
وأشار لوكا إلى أنه قام بتنسيق بين دروس تدريبه في الباليه المكثفة، وبين دراسته أونلاين، إضافة إلى ترتيب حياته اليومية، مضيفًا أنه كان يعيش بمدرسة داخلية بالمجر.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة تهنئ «لوكا» لوصوله لتصفيات أكبر مسابقة بالية في العالم


وأردف أنه بعد الانتهاء من دراسته في المجر، سافر إلى ألمانيا بمساعده أساتذته، مشيرًا إلى أنه تعرف على  أهم الشخصيات في عالم الباليه، مضيفاً أنه انضم لأكاديمية الرقص في زيوريخ في سويسرا والتي تعد واحدة من أكبر مدارس الرقص الكلاسيكي في أوروبا.


وعن توفير نفقاته الشخصية أكد أنه قام بالعمل بجانب الرقص لتوفير نفقاته الشخصية، مشيراً إلى أنه عمل كمسئول عن صيانة المطبخ الجماعي بالمدرسة الداخلية التي كان يعيش فيها سويسرا.