8 ملايين دولار قيمة الضرائب السنوية على عاملة بمقهى.. ما السبب

تحضير القهوة على الإنترنت
تحضير القهوة على الإنترنت

فوجئت عاملة مقهى في كندا بتجميد جميع الأموال في حساباتها المصرفية، بعدما تجاهلت رسائل ومكالمات هاتفية آلية تطالبها بسداد فاتورة ضريبية بلغت قيمتها أكثر من 8 ملايين دولار.

وقالت العاملة التي تدعى "ألينا بوكاتوفا"، إنها اعتقدت في البداية أن إخطارها بتقييم ما عليها من ضرائب شخصية، بذلك المبلغ الضخم باعتبار أن دخلها السنوي يبلغ أكثر من 17 مليون دولار، كما أعتقدت أنها قد تكون محاولة للاحتيال عليها، وذلك وفقا لما اذاعه راديو "سي بي سي" الكندي.

وأضافت "ألينا بوكاتوفا" أنها بعد بضعة أشهر حاولت استخدام بطاقتها المصرفية، إلا أنها تفاجأت بتجميد رصيدها الذي بلغ نحو 6 آلاف دولار، فيما رفضت وكالة الإيرادات الكندية التعليق على الحالة بسبب سرية بيانات دافعي الضرائب، ولكن المحاسب "فيل هوجان"، الذي نشر مشكلة عاملة تحضير القهوة على الإنترنت، يعتقد أن الخطأ حدث عند تسجيل دخلها في فاتورة الإقرار الضريبي بقيمة تجاوزت 17 مليون دولار بدلاً من دخلها الحقيقي الذي بلغ نحو 17 ألف دولار.

للسيدات.. 4 نصائح عند تحضير القهوة في المنزل

وذكر متحدث باسم وكالة الإيرادات الكندية، أن الوكالة تشجع على الحذر من المكالمات الهاتفية المشبوهة، لكن أشار إلى إمكانية التأكد من صحة الخطابات الواردة باسم وكالة الإيرادات، بمراجعة الأرقام التي يتلقاها الشخص مع تقييمه الضريبي الفعلي من خلال موقع الوكالة على الإنترنت.