الحملة القومية للنهوض بالمحاصيل البقولية تنفذ يوم حقل لمزارعي الفول البلدي بقنا

 الفول البلدي
الفول البلدي

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

 

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، بعمل يوم حقل بمحافظة قنا  الإشراف البحريه حوض الدبه الشرقي والمنزرع بصنف «مصر ١» محمل على قصب سكر والحقل تم زراعته منتصف نوفمبر.

اقرأ أيضًا:أمراض تصيب محصول الفول البلدي.. أبرزها «التبقع البني»

نظم يوم الحقل بحضور اللجنه العلمية بقسم بحوث المحاصيل البقولية بمحطه بحوث المراشده  د. مصطفى عابدين،  ود.محمد ابو المعارف  وممثلى جهاز الإرشاد والمهندس احمد عباس  مدير الإرشاد بالمحافظة والمهندس بركات سيد برديسي اخصائى المحصول وعدد من مرشدي الإرشاد والمزارعين بالمديريه والمركز..

 

وتم خلال يوم الحقل  إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدى في هذه المرحله من عمر النبات و غيرها من التوصيات الفنية الخاصة  بمحصول الفول البلدي، وحالة الحقول في باقي المحافظه بحاله مبشره وجيده للغاية، كما تم تناول الإرشادات الفنيه الخاصه بالضم والحصاد.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.