حبس متهم بسرقة بطاقة دفع إلكتروني من سيدة بالطالبية

أرشيفية
أرشيفية

قررت نيابة الجيزة حبس المتهم بسرقة بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بسيدة في منطقة الطالبية بالجيزة، واستخدامها في عمليات الشراء والتسوق دون علمها، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية عبر مواقع التسوق على الإنترنت، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. 

اقرأ أيضا| تناول جرعة مهدئ زائدة.. تشريح جثة شاب توفي بمصحة غير مرخصة بالجيزة

البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة، بلاغا من سيدة مقيمة في الطالبية، باكتشافها فقد بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها الصادرة لها من أحد البنوك واستخدام بيانات تلك البطاقة "عقب فقدانها" في إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، عبر شبكة الإنترنت دون علمها.


بالفحص تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة (أحد الأشخاص)، وأنه قام بإجراء عمليات شرائية احتيالية على إحدى مواقع التسوق الإلكتروني باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها.


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن تحديد شخص مقيم بحدائق الأهرام، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، إذ استغل عثوره على بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشاكية أثناء سيره بدائرة القسم، وقام باستخدام بيانات تلك البطاقة في إجراء العديـد من العمليــات الشــرائيــة على مـواقــــع التـســوق الإلكتروني دون علم الشاكية، وقيامه بالاستيلاء على تلك البضائع والمنتجات بدون وجه حق.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول، وبالفحص تبين أنه يحتوي على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشاكية وأيضا أوامر الشراء، والإيميل المستخدم في العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.