فيجو مشيداً بشعبية الفرعون: صلاح من أفضل اللاعبين فى العالم

لويس فيجو خلال زيارته الأخيرة للأهرامات
لويس فيجو خلال زيارته الأخيرة للأهرامات

كتب محمد العقاد:

صرح البرتغالى لويس فيجو نجم ريال مدريد السابق، أن المحترف العالمى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى واحد من أهم لاعبى العالم الحاليين، ولديه شعبية كبيرة فى العالم، بالإضافة إلى مستواه العالمى مع ليفربول.

وقال فيجو فى تصريحات تليفزيونية إن صلاح ضمن المجموعة العالمية فى كرة القدم مثل البرتغالى كرستيانو رونالدو، والأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة، والكرواتى لوكا مودرتش لاعب ريال مدريد، بالإضافة إلى ثنائى باريس سان جيرمان وهما البرازيلى نيمار والفرنسى مبابى، والشاب الموهوب حديث العالم النرويجى هالاند لاعب بروسيا دورتموند.

وتحدث فيجو أيضاً عن كرستيانو رونالدو وقال: رحيل لاعب بحجم رونالدو عن فريق ريال مدريد أثر بالتأكيد على مستوى الفريق، لكن أى نادٍ خاصة إذا كان عريقا فيجب ألا يعتمد على لاعب أو اثنين فقط، لكن عامة كريستيانو رونالدو أضاف لريال مدريد وجعله أفضل ونفس الأمر ينطبق على أن نادى ريال مدريد أضاف الكثير أيضا له.. واختتم البرتغالى تصريحاته بأنه يحب مشاهدة مباريات بايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر سيتى وسبورتنج لشبونة وانتر ميلان لأنها تعتمد على طريقة الكرة الهجومية وهى المفضلة بالنسبة للبرتغالى.

فوز الريدز

وفى سياق آخر قطع ليفربول سلسلة الهزائم وتذبذب نتائجه فى بطولة الدورى الانجليزى وحقق فوزًا معنوياً على وولفرهامبتون بنتيجة 1/صفر ضمن منافسات الجولة الـ 28 من البطولة، وأحرز الهدف الوحيد النجم البرتغالى ديوجو جوتا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول.. ونجح الريدز بهذا الفوز إلى التقدم للمركز السادس فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 46 نقطة، بينما هبط وولفرهامبتون للمركز الثالث عشر برصيد 35، واقترب ليفربول قليلاً للتواجد على الأقل فى المربع الذهبى والوصول إلى منطقة آمنة تؤهله إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا صمد الفريق ونجح فى جمع النقاط والتقدم.

واستعاد ليفربول "ذاكرة الفوز" فى الدورى الانجليزى، خاصة وأنه خسر فى مباراتين متتاليتين قبل مواجهة وولفرهامبتون، ويسبقهما فوز واحد، ويسبقه الهزيمة فى 4 مباريات بالدورى، بينما يسير الفريق بشكل جيد فى بطولة دورى أبطال أوروبا وفاز ذهاباً وإياباً على لايبزيج الألمانى، وتأهل إلى دور الثمانية لدورى الأبطال.. وشارك صلاح فى مباراة وولفرهامبتون وسجل هدفا قبل نهاية المباراة لكن لم يتم احتسابه بداعى التسلل ويلازمه "النحس" فى البريميرليج، خاصة وأن آخر هدف سجله صلاح فى الدورى كان أمام ليستر سيتى تحديداً يوم 13 فبراير الماضى وخسر الريدز حينها بنتيجة 1/3، وبرغم غياب صلاح عن التهديف أمام وولفرهامبتون إلا أنه حافظ على صدارته لجدول ترتيب هدافى البريميرليج برصيد 17 هدفاً بفارق هدف واحد عن هارى كين نجم توتنهام.

إصابة باتريسيو

وفى نفس سياق مباراة وولفرهامبتون، فقد تعرض البرتغالى روى باتريسيو حارس مرمى وولفرهامبتون لإصابة مروعة بعد أن اصطدم كونور كوادى قائد وولفرهامبتون بالحارس باتريسيو، ليتعرض الأخير لارتجاج فى الرأس تسبب فى إيقاف المباراة لنحو عشر دقائق، قبل أن يتم استبداله فى الدقيقة الـ11 من الوقت بدل الضائع.. وطمأن نونو سانتو المدير الفنى لوولفرهامبتون الجماهير على حالة باتريسيو بعد المباراة قائلا: هو على وعى الآن وبخير، كان هناك التحام مع كودى تسبب فى ارتجاج بالرأس، وكان هذا يثير القلق لكنه الآن على ما يرام وسيتعافى.

كما عبر الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول بعد المباراة عن حزنه لإصابة الحارس وقال: حزين للإصابة لكن ارتحنا قليلاً عند معرفتنا أنه بخير، نتمنى له الشفاء العاجل، أما عن توقف المباراة لوقت طويل والخشية من ضياع نسق المباراة علّق كلوب بالقول: الأمر ينطبق على كلا الفريقين، لم نكن نهتم لأمر النسق بقدر قلقنا على باتريسيو، كان لدينا لحظات جيدة فى الثلث الأخير لكن افتقدنا للمسة الأخيرة.