سور يحجب رؤية النيل فى سوهاج.. والمحافظ يوضح حقيقة المشروع

السور الجديد سبب الازمة
السور الجديد سبب الازمة

 أثار بناء سور بالطوب الأحمر أمام الكورنيش الشرقى بمدينة سوهاج ويفصل بين الكورنيش والطريق حالة من الاستياء والجدل بين ابناء محافظة سوهاج بسبب حجب رؤية نهر النيل والكورنيش.
وتداول عدد كبير من ابناء محافظة سوهاج صور البدء فى أعمال بناء السور على صفحات التواصل الاجتماعى وهاجم البعض بناء هذا السور لحجبه رؤية نهر النيل والتمتع بالسير على الكورنيش الذى يعتبره أهالى سوهاج أهم متنفس للبسطاء.
وعلق البعض قائلًا: إنها مأساة وكارثة فى الوقت الذى أزال محافظ الإسكندرية الحواجز الحجرية التى تمنع رؤية البحر يقوم محافظ سوهاج ببناء سور لمنع رؤية نهر النيل.
وقال أحد المواطنين أن المحافظة تقوم بعمل مشروع تجارى ترفيهى بهدف زيادة موارد المحافظة على حساب المواطنين الغلابة.
بينما دافع البعض عن المشروع وقالوا إن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب.
وكان اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، تفقد أعمال إنشاء مشروع «شارع مصر» بالكورنيش الشرقى بمدينة سوهاج، كشارع ذات تصميم حضارى للحفاظ على المظهر العام. وأوضح محافظ سوهاج أن المشروع يقام بداية من سور نادى هيئة قضايا الدولة وحتى كافيتريا رقم «2»، ويتضمن إنشاء عدد من الوحدات التجارية بأبعاد مختلفة، وممشى، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة ترفىهية، ولاند سكيب، ومكان لانتظار السيارات، لافتًا إلى أن المشروع يشمل سورًا خارجيًا بطول المشروع.
ووجه «الفقي» خلال جولته بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل أى عقبات والانتهاء من المشروع وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، مؤكدًا حرص المحافظة على دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.