تطبيق «سيجنال» يتوقف عن العمل في الصين

تطبيق سيجنال
تطبيق سيجنال

قال مستخدمو تطبيق المراسلة المشفر "سيجنال" في الصين، اليوم، الثلاثاء، إنه توقف عن العمل في بلادهم، دون استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN)، كما لفتوا إلى أنهم أصبحوا غير قادرين على الوصول إلى موقع "سيجنال" الإلكتروني صباح اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة "رويترز".

وكان تطبيق "سيجنال" لا يزال متاحا على متجر تطبيقات "آبل" في الصين حتى صباح اليوم الثلاثاء، وأفادت "رويترز" أنه يبدو أن تطبيقه وموقعه الإلكتروني يعملان بشكل طبيعي في هونغ كونغ، ولم يرد فريق "سيجنال" الصحفي على الفور على طلب للتعليق.

ولم يكن تطبيق "سيجنال" متاحا بالفعل في متاجر "أندرويد" التابعة لجهات خارجية في الصين، حيث يتم حظر خدمات "جوجل" إلى حد كبير.

وأصبحت السلطات الإلكترونية في الصين، صارمة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى توسيع نطاق التطبيقات ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المحظورة في البلاد.

وشهد تطبيق "سيجنال" زيادة في التنزيلات في جميع أنحاء العالم بعد 6 يناير الجاري، عندما قام تطبيق المراسلة الفوري "واتسآب" بتحديث شروط الخصوصية الخاصة به، مع الاحتفاظ بحقه في مشاركة بيانات المستخدمين، بما في ذلك مواقعهم وأرقام هواتفهم مع شركة "فيسبوك" التي تملكه.

وتم تنزيل تطبيق "سيجنال" ما يقرب من 510 آلاف مرة على نظام التشغيل "آي أو إس" في الصين، وتم تنزيله 100 مليون مرة في جميع أنحاء العالم من متجري "آبل" و"غوغل بلاي".

ويعتبر "تنسنت" من شركة "وي تشات" الصينية هو تطبيق المراسلة المهيمن في الصين.