«رشاح بالقليوبية» يتحول لمأوي للحيوانات الميتة.. والمحافظ يُوجه بحل المشكلة

رشاح عزبة الاصلاح بالقليوبية
رشاح عزبة الاصلاح بالقليوبية

حيوانات نافقة ورائحة كريهة.. بتلك الكلمات لخص أهالي قرية الإصلاح، المعروفة بـ«قرية سوارس»، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، معاناتهم المستمرة مع الرشاح الذي يمتد بطول الطريق المؤدي إلى القرية، الذي أصبح أكبر مركزاً لتجمع القمامة والمخلفات. 

وفي هذا السياق، قال «محمد العسكري» من سكان القرية، «الرشاح بيمتد على الطريق للخارج والداخل من القرية من ناحية أم بيومي.. وبسبب الرائحة الكريهة التي تصدر منه بسبب إلقاء الحيوانات النافقة به ومخالفات أصبح الطريق لا يستطيع أحد أن يسير به، وليس ذلك فقط، بل أيضاً تؤثر الروائح الكريهة التي تصدر من الحيوانات الميتة والقمامة أزمة كبيرة للسكان القريبين من المصرف، وتؤدي إلى هجرتهم لمنازلهم بسبب ضررها الكبير على الأطفال». 

 

بينما أضاف السكان، «طريق الرشاح طريق عمومي مهم، لذا نرجو من المحافظ أن ينظر له وأن يقوم بتطويره .. فالطريق خالي تماما من أي أعمدة إنارة ويرفض السائقين السير فيه، بسبب أعمال "التثبيت والبلطجة"، بجانب أن الرشاح بيعتبر لدي بعض المزارعين مصدر هام لري الأراضي منه مما ينذر بكارثة لأن المياه في الرشاح ملوثة تماماً ولا تصلح لأي شيء.. وبنتمني أن يدخل الرشاح ضمن مبادرة "حياة كريمة"، فيتم تطويره والنهوض به». 

رد المحافظة 

تم التواصل مع محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، لمحاولة حل المشكلة، فيما أكد أنه تم التواصل مع المهندس جودة مدير صرف قليوب، لاتخاذ اللازم، وسيتم المعاينة خلال ساعات، بمعرفتنا والرد بما تسفر عنه المعاينة، وما سيتخذ من قبل مدير صرف قليوب.