من جديد.. «التعليم» تنفي وجود خطأ بكتاب التربية الإسلامية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مرة أخرى نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية صفحة رقم 67 في سورة التكوير.

وقالت الوزارة  في بيان لها، انه انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات بشأن وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية صفحة رقم 67 في سورة التكوير.

اقرأ أيضا"| ننشر الأوراق والوثائق المطلوبة للمنحة الدراسية للمعلمين بألمانيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا غير صحيح، حيث أن الصفحة المتداولة من كتب في دولة الإمارات صدرت عام 2017 ولا تخص المناهج المصرية.

وكان د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات سابقة عدم وجود أي خطأ في كتاب التربية الدينية للصف الخامس الابتدائي.

وقال عبر إحدى جروبات الواتس آب: «تردد في الساعات الأخيرة وقوع خطأ في كتابة القرآن الكريم في كتاب الصف الخامس الابتدائي، وأود أن أحيطكم علما بأن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور الخاص بدولة الإمارات الشقيقة عام ٢٠١٦م وتم تدارك الأمر بعد ذلك، ومؤخرا قامت الأطراف المتنازعة في اليمن باستغلال الصورة القديمة لاتهام الطرف الآخر بالتسبب في هذا الخطأ».

وأكد أنه لا شأن للمناهج المصرية به، مناشدا أولياء الأمور عدم تداول أي خبر عن المناهج إلا بعد العودة لديوان الوزارة أو التأكد بأنفسكم من الكتب التي بين أيديكم.

وكان عدد من أولياء الأمور قد تداول وجود خطأ في كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي، في صفحة 67 في سورة التكوير، وقالوا إن الاية رقم 24 ناقصة !؟ مكتوب في الكتاب: {و ما هو بضنين} والصحيح هو {وما هو على الغيب بضنين}.