طريقة جديدة لغسل الملاءات تحصد ملايين المشاهدات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر مقطع فيديو جديد على موقع الفيديوهات «تيك توك»، يظهر فيه طريقة غير تقليدية لغسل ملاءات الفراش دون منعم الأقمشة، حتى حصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

وقام أحد المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي الشهير الخاص بالفيديوهات القصيرة «تيك توك» بنشر الفيديو، موضي بإضافة ربع كوب من مسحوق بيكربونات الصوديوم إلى جانب المنظف العادي، ونصف كوب من الخل وبضع قطرات من الزيت العطري، وذلك وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك».

ويعد مسحوق بيكربونات الصوديوم والخل من المطهرات الطبيعية، فيما يضيف الزيت العطري رائحة، كما يوصي احد المستخدمين خلال الفيديو بغسل الفراش على درجة حرارة متوسطة.

اقرأ أيضا| هنا ستجدين ملابسك المفقودة.. «سر اختفاء الشرابات في الغسالة»

وظهرت الطريقة الموصي بها خلال الفيديو، بحيث يقوم المستخدم للغسالة برش مسحوق بيكربونات الصوديوم مباشرة في الأسطوانة قبل وضع الغسيل والخل والزيت العطري في المكان المخصص لمنعم الغسيل، دون إضافة مواد التبييض التقليدية.

وأوضح الدكتور «جوشوا زيشنر»، مدير قسم الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك، أن طبيعة جسم الإنسان يقوم بالتخلص من نحو 500 مليون خلية جلدية يوميا، بالإضافة إلى الرطوبة والقشرة والغبار والفطريات والعفن، وتبقى في السرير وتتراكم الدهون والعرق والمكياج على الفراش.

وقال «زيشنر»: «عندما لا تغسل الفراش فأنت على اتصال دائم به لبضع ساعات كل ليلة يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشاكل، من تهيج الجلد، إلى الالتهابات».