نائب رئيس جامعة المنوفية: خطة متكاملة لتطوير منظومة التعليم الهجين

د. أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤن الدراسات العليا والبحوث
د. أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤن الدراسات العليا والبحوث

أكد  د. أحمد القاصد، نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤن الدراسات العليا والبحوث، على حرص الجامعة  على الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى طوال فترة الدراسة والامتحانات  للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مشددا على عدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات.  


وناقش "القاصد"، خطة جامعة المنوفية والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا والإجراءات  الاحترازية التي تم اتخاذها لحماية الدارسين وأعضاء هيئة التدريس من عدوى فيروس كورونا إلى جانب مناقشة نصاب الإشراف على الرسائل العلمية بكليات الجامعة. 

وألمح د. "القاصد"، إلى ضرورة الالتزام بالخطة التدريسية للدراسات العليا بالكليات، لافتا إلى أنه تم وضع خطة متكاملة في إطار قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة لتطوير منظومة التعليم الهجين "المختلط" الذي يجمع بين التعليم وجها لوجه حيث يتمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد.


وطالب بأهمية تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعة، مشيرا إلى أنه تم ترشيح 25 عضو هيئة تدريس بالجامعة للتدريب على مهارات التعليم الهجين بمجلس القياس والمعايرة.   

اقرأ أيضا| تطوير منظومة الطلاب الوافدين بجامعة المنوفية